الطب الشرعي لـ"رؤيا": نتائج تشريح الطفلة لين أظهرت "تقيح" وموت في بعض الأمعاء.. فيديو

محليات
نشر: 2021-09-14 21:05 آخر تحديث: 2021-09-14 21:39
مستشفى البشير - ارشيفية
مستشفى البشير - ارشيفية

قال مدير الطب الشرعي د.حسن الهواري، إنه تم تشكيل لجنة طبية من مدعي عام عمان ، مكونة من 3 أطباء، للوقوف على ملابسات الطفلة لين المتوفاة في مستشفى البشير.

وأضاف في تصريح لـ"رؤيا"، أنه وبعد إجراء الصفة التشريحية للطفلة المرحومة لين، تبين أن هناك تداخل جراحي على الجهة اليمنى في البطن ووجود فتحة لتصريف السوائل، مؤكدا أن هذه الجراحات كانت حسب الأصول.

وأشار إلى أن نتائج التشريح أظهرت أن هناك كمية متوسطة من "التقيح" وآثار لتموت في بعض الأمعاء التي تحولت إلى اللون الأزرق بسبب عدم وصول الدم للأمعاء في البطن لدى الطفلة، إضافة إلى وجود التهاب في الغشاء المحيط في البطن وجميعها يدل على أن الزائدة الدودية لدى الطفلة لين قد انفجرت، وأدت إلى حدوث خراج في البطن وحدوث التهاب حاد و جرثومة بالدم ما تسبب في الوفاة.

أما بخصوص وفاة السيدة المتوفاة في أحد المستشفيات الخاصة في اربد، قال إن نتائج التشريح أظهرت أن هناك تداخل من أجل إنهاء الحمل للسيدة، وتم من قبل الطبيب.

وقال إن تقارير الطب الشرعي أظهرت أن هناك تمزق في عنق الرحم وتم إجراء العملية لهذا السبب من قبل الطبيب.

كما تبين وجود كتلة دموية كبيرة في الحوض ناتجة عن تمزق أحد الشرايين المغذية للرحم،  حيث تم استئصاله إلا أن النزيف ما زال واستمر، وأعطيت السيدة جرعات من الدم لكن النزيف لم يتوقف لديها.

وقال إن دور الطب الشرعي هو تحديد سبب الوفاة والعلامات المرضية إن وجدت في الجثة، والإصابات التي حدثت عن طريق الجراح يتم تدوينها في التقارير الطبية.

أخبار ذات صلة

newsletter