المخادمة ومؤنس يشاركان في دورة تعنى بانتقاء حكام مونديال قطر

رياضة
نشر: 2021-09-14 16:14 آخر تحديث: 2021-09-14 16:38
الحكم أدهم مخادمة
الحكم أدهم مخادمة

اختار الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، الحكم أدهم مخادمة والمساعد أحمد مونس، للمشاركة في دورة تعنى بانتقاء حكام نهائيات كأس العالم في قطر 2022.


اقرأ أيضاً : السعودية وإيطاليا تدرسان تقديم ملف مشترك لاستضافة كأس العالم 2030


وتقام الدورة في الأيام 1-5 تشرين الثاني المقبل في قطر، حيث يشارك 26 حكم ساحة و26 حكما مساعدا من جميع قارات العالم باستثناء أوروبا، تمهيدا لاختيار الطواقم التي ستدير مباريات المونديال.

وقال الموقع الرسمي لاتحاد كرة القدم، اليوم الثلاثاء، إن الدورة تتضمن اختبارات بدنية، وتمارين فنية عملية، بالإضافة لمناقشة بعض الحالات واختبارات فيديو، وصولا إلى تطبيقات على تقنية الحكم المساعد VAR.

في المقابل، اختار الاتحاد الآسيوي الحكمة إسراء مبيضين، والمساعدة إسلام العبادي للمشاركة في إدارة مباريات المجموعة السادسة من تصفيات كأس آسيا للسيدات، والتي تقام في فلسطين خلال الفترة 25-19 أيلول، كما تم اختيار المقيم عوني حسونة للإشراف على حكام ذات المجموعة.

في الاتجاه ذاته، اختار الاتحاد الآسيوي الحكمة المساعدة صابرين العبادي للمشاركة في إدارة مباريات المجموعة الرابعة من تصفيات كأس آسيا للسيدات، والتي تقام في قرغيزستان خلال الفترة 24-18 أيلول.

ويأتي اختيار الحكام والمقيمين الأردنيين، للمشاركة بإدارة مباريات البطولات الأهم على مستوى القارة في ظل السمعة الطيبة التي يتمتع بها الحكم الأردني على مستوى العالم.

ومن المقرر أن تكون النسخة الثانية والعشرون من بطولة كأس العالم، بطولة كرة القدم الدولية للرجال التي تقام كل أربع سنوات والتي ينافس عليها المنتخبات الوطنية الأعضاء في الاتحاد الدولي لكرة القدم، في دولة قطر.

ومن المقرر أن تقام في قطر في الفترة من 21 نوفمبر إلى 18 ديسمبر 2022.

وستكون هذه أول بطولة كأس العالم تقام على الإطلاق في العالم العربي والأولى في دولة ذات غالبية مسلمة. ستكون هذه ثاني بطولة كأس العالم التي تقام بالكامل في قارة آسيا بعد كأس العالم 2002 في كوريا الجنوبية واليابان، بالإضافة إلى ذلك ستكون البطولة الأخيرة التي يشارك فيها 32 فريقًا مع زيادة إلى 48 فريقًا مقررة في بطولة 2026 في الولايات المتحدة والمكسيك وكندا.

وحامل لقب كأس العالم هو منتخب فرنسا.

وبسبب حرارة الصيف الشديدة في قطر، ستقام بطولة كأس العالم هذه من أواخر نوفمبر إلى منتصف ديسمبر، مما يجعلها أول بطولة لا تقام في مايو أو يونيو أو يوليو. من المقرر تشغيلها في إطار زمني مخفض يبلغ حوالي 28 يومًا.

أخبار ذات صلة

newsletter