الأمن يطبق قواعد الاشتباك في البادية الوسطى بعد إطلاق نار عليه من قبل مطلوب - تفاصيل

محليات
نشر: 2021-09-14 15:04 آخر تحديث: 2021-09-14 15:09
الأمن العام - ارشيفية
الأمن العام - ارشيفية

قال الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام إن قوة أمنية تعاملت مع احد المطلوبين والمسجل بحقه 25 طلباً أمنياً عشرون منها بقضايا الاتجار وتهريب المواد المخدرة، بعد تحديد مكان تواجده في إحدى مناطق البادية الوسطى.


اقرأ أيضاً : الأمن: ضبط شخصين سلبا مبلغاً مالياً تحت التهديد من صيدلية في عمان


وأضاف الناطق الإعلامي انه عند وصول  القوة الأمنية لمكان تواجد المطلوب، قام وفور مشاهدته للقوة باطلاق عيارات نارية باتجاهها، الأمر الذي اضطر القوة للتعامل معه وفق الأصول المتبعة وتحذيره لتسليم نفسه، إلا انه رفض وواصل إطلاق النار، حيث طبقت القوة الأمنية قواعد الاشتباك وتمت السيطرة عليه وتبين تعرضه للاصابة وجرى اسعافه من قبل القوة الأمنية على الفور للمستشفى لتلقي العلاج.

وأكد الناطق الإعلامي ان الشخص المطلوب قام وقبل شهر تقريبا وعند محاولة إلقاء القبض عليه بإطلاق عيارات نارية باتجاه القوة الأمنية ولم يتم في حينه إلقاء القبض عليه.

من جهتة اخرى قال مصدر في مديرية الأمن العام، الثلاثاء، إن شخصا تعرض ليلة أمس الإثنين للطعن بأداة حادة حسب ادعاءه، من قبل زوجته في منطقة الظهر على إثر خلافات عائلية بينهم.

وأضاف المصدر أنه تم إسعاف الرجل السبعيني إلى مستشفى اليرموك، مشيرا إلى أن حالته العامة متوسطة.

ولفت إلى أنه تم ضبط الزوجة والأداة التي استخدمتها، مؤكدا أن التحقيق معها جاريا تمهيدا لتحويلها إلى القضاء.

ومن جهتة اخرى ‏قال الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام إنه ورد بلاغ مساء الأمس بدخول شخصين مجهولين إلى إحدى الصيدليات في منطقة ضاحية الرشيد في العاصمة وقاما بسلب مبلغ 800 دينار من داخلها تحت التهديد بواسطة أدوات حادة .

وأضاف الناطق الإعلامي أنه فور ورود البلاغ تحركت كوادر البحث الجنائي للمكان وباشروا بجمع المعلومات من مسرح الجريمة ليتمكنوا وخلال فترة زمنية قياسية من تحديد هوية المشتبه بهما والمركبة التي كانا يستقلانها وتحديد مكان وجودهما، وجرى التحرك للمكان ومداهمتهما والقاء القبض عليهما وضبط المركبة التي كانت بحوزتهما.

‏وتابع الناطق الإعلامي انه ضُبط بحوزتهما جزء من المبلغ المالي المسلوب إضافة إلى مجموعة من الأدوات الحادة التي استخدماها في القضية،وبالتحقيق معهما اعترفا بارتكاب قضية السلب وما زال التحقيق جارياً تمهيداً لإحالتهما للقضاء.

والأسبوع الماضي، تمكنت الأجهزة الأمنية من القبض على شخصين من المصنفين بالخطرين جدا والمسلحين بعد مداهمتهما في محافظة الكرك.

والمطلوبان متواريان عن الانظار منذ سنوات وبحق الاول ثمانية طلبات أمنية والثاني ستة طلبات امنية وأبرز طلباتهما بقضايا القتل.

وفي التفاصيل، قال الناطق الإعلامي باسم مديرية الامن العام إنه في إطار الحملات الأمنية لملاحقة الأشخاص المطلوبين وخاصة المصنفين بالخطرين جدا والمتوارين عن الانظار منذ فترات طويلة فقد حُدد مكان وجود شخصين مطلوبين ومصنفين بالخطرين جدا والمسلحين ومتوارين عن الانظار منذ سنوات بحق الاول ثمانية طلبات امنية ثلاثة منها بقضايا قتل وبحق الثاني ستة طلبات امنية ثلاثة منها ايضا بقضايا قتل.

وأكد الناطق الاعلامي انه وبعد تحديد مكان اختباء الشخصين المطلوبين في احدى مناطق محافظة الكرك جرت مداهمة المكان من قبل قوة امنية تمكنت من القاء القبض عليهما وسيتم بعد التحقيق معهما احالتهما لمصادر طلباتهما.

أخبار ذات صلة

newsletter