مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

ولم ترد أي معلومات عن أضرار أو ضحايا بشرية بسبب الهزة

هزة أرضية بقوة ٥.٩ درجات في اليابان

هزة أرضية بقوة ٥.٩ درجات في اليابان

نشر :  
منذ سنتين|
اخر تحديث :  
منذ سنتين|

رصدت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية هزة أرضية قرب السواحل اليابانية يوم أمس الاثنين.


اقرأ أيضاً : زلزال بقوة 7.1 درجات يضرب جزر ساندويتش الجنوبية


وقالت إن الهزة الأرضية قرب سواحل اليابان كانت بقوة 5.9 درجات على مقياس ريختر، وتم رصدها عند الساعة 22:46 مساء الاثنين بتوقيت غرينيتش.

وكانت بؤرتها على عمق 376 كم، وعلى بعد 230 كم شمال غربي مدينة شينغو جنوب شرقي اليابان.

ولم ترد أي معلومات عن أضرار أو ضحايا بشرية بسبب الهزة.

وفي وقت سابق، ضرب زلزال بلغت قوته 7.1 درجات على مقياس ريختر، منطقة جزر ساندويتش الجنوبية في جنوبي المحيط الأطلسي، وفقا لهيئة المسح الجيولوجي الأمريكية.

ووقع الزلزال السبت أواخر أغسطس/آب الساعة 21:33 بتوقيت غرينتش على عمق 14 كيلومترا وعلى بعد حوالي 150 كيلومترا جنوب شرق جزر ساندويتش الجنوبية، أحد أقاليم ما وراء البحار البريطانية في جنوب المحيط الأطلسي، وعلى بعد حوالي 2500 كيلومتر شرق منطقة "تييرا دل فويجو" الأرجنتينية.

وقال مركز التحذير من تسونامي الوطني الأمريكي، والذي سجل قوة الزلزال بـ 7.2 درجة على مقياس ريختر ، أنه لا يوجد حاليا خطر على السواحل الكاريبية من الزلزال.

وقال مكتب الأرصاد الجوية الأسترالي، الذي سجل  قوة الزلزال بـ 6.8 درجة على مقياس ريختر، أنه لا يوجد تهديد بحدوث تسونامي على البر الرئيسي أو جزر أو أقاليم البلاد.

وفي سياق منفصل أعلن مرصد الزلازل في وزارة الطاقة والثروة المعدنية الأردنية، أنه سجل يوم الجمعة الماضية هزة أرضية بقوة 3.3 درجة على مقياس ريختر، ضربت شرقي البحر المتوسط عند الساعة 6:28 مساء بالتوقيت المحلي.

ووفق بيانات المرصد وقعت الهزة شرق المتوسط على بعد 70 كيلومتر جنوب غرب مدينة بيروت وعلى عمق 20 كلم.

ويعد مرصد الزلازل الاردني ومركزة الرئيس في وزارة الطاقة والثروة المعدنية من المراصد الإقليمية والعالمية ويقوم برصد النشاط الزلزالي داخل حدود المملكة وخارجها.