مدير مستشفى الكرك يكشف لـ"رؤيا" خطط التحديث الجديدة

محليات
نشر: 2021-09-13 14:38 آخر تحديث: 2021-09-13 14:38
تحرير: أسامة القضاة
مستشفى الكرك الحكومي
مستشفى الكرك الحكومي

قال مدير مستشفى الكرك الحكومي الدكتور معتز القرالة، إن إدارة المستشفى لديها خطة لتوسعة العيادات الخارجية، بواقع عيادتين عظام وغرفة انتظار للمرضى مكان قسم الرنين القديم.


اقرأ أيضاً : وفاة شخص كل 19 ساعة في الأردن بسبب حوادث السير.. أرقام صادمة


وأضاف القرالة لـ"رؤيا"، اليوم الإثنين، أن إجمالي عدد الأسرة في المستشفى يبلغ 242 سريرا، مشيرا إلى أن 12 سريرا مخصصة لعزل مرضى كورونا في قسم الحروق.

وبين أن أعداد المصابين بفيروس كورونا بمحافظة الكرك يتنازل بشكل متواصل، لافتا في الوقت ذاته إلى وجود 6 مرضى فقط في المستشفى، وأن حالتهم الصحية العامة مستقرة.

وأشار القرالة إلى أن بنك الدم في الكرك يغطي الكرك والأغوار ومحافظات الجنوب ويعمل بشكل داعم لبقية المحافظات.

أما فيما يتعلق بقسم الرنين المغناطيسي، أكد القرالة أن القسم يعمل بكفاءة عالية، وأنه يخدم الأغوار ومحافظة الطفيلة.

ولفت إلى المستشفى ينقصه في الوقت الحالي طبيب واحد "تخصص صدرية"، مبينا أن هناك خطة وتعاون ما بين جامعة مؤتة والمستشفى، لرفد المستشفى بأطباء الاختصاص حال الحاجة إليهم.

وكانت إدارة مستشفى الكرك الحكومي قد تلقت شكاوى بعدم التزام الأطباء بأوقات دوامهم، حيث أوضح القرالة أنه تم تعيين مساعد فني مسؤول عن أطباء الجامعة من ناحية الدوام والالتزام فيه وتنظيم الإجازات.

وشدد على ضرورة الالتزام بأوقات الزيارة وتخفيفها بشكل لا يدعو للتصادم مع المواطنين وبما يحافظ على الصحة العامة. 


اقرأ أيضاً : 22 مليون يورو منحة للأردن لتحسين إدارة الأمراض غير المعدية


وحول جاهزية المستشفى الفنية أكد على وجود 3 خزانات للأكسجين، وأنه إذا وصلت نسبة المخزون إلى 60 في المئة فإن عملية التزويد تتم مرة أخرى. مشيرا إلى وجود 8 مولدات كهرباء تكفي لتشغيل المستشفى بكامل طاقته التشغيلية في حال انقطاع التيار الكهربائي. 

وضمن الخطة التحديثية لمستشفى الكرك الحكومي تم تفعيل لجنة للإشراف على سيارات الإسعاف بشكل كامل، فيما تتركز الأولوية القصوى لدى إدارة المستشفى على تشغيل جهاز الأشعة في العيادات والطوارئ وتوسعة العيادات الخارجية لتستوعب عدد المرضى والضغط عليها.

والجدير بالذكر أن 401 ممرض ونحو 281 طبيبا يعملون في مستشفى الكرك الحكومي.

أخبار ذات صلة

newsletter