رصد 68 مليون دينار للباص السريع بين عمان والزرقاء

اقتصاد
نشر: 2014-12-30 16:06 آخر تحديث: 2016-07-14 10:40
رصد 68 مليون دينار للباص السريع بين عمان والزرقاء
رصد 68 مليون دينار للباص السريع بين عمان والزرقاء

رؤيا - بترا - قالت وزيرة النقل لينا شبيب ان الحكومة رصدت مبلغ 68 مليون دينار من المنحة الخليجية وصندوق التنمية الكويتي لتنفيذ مشروع الباص السريع بين عمان والزرقاء.

 

وبينت الوزيرة خلال مناقشة اللجنة المالية في مجلس النواب برئاسة النائب يوسف القرنة، ان الوزارة اخفقت هذا العام في تنفيذ مشروع الباص السريع بين محافظتي الزرقاء وعمان ومشروع وصلة الشيدية المقرر تنفيذهما العام الحالي.
 

وأشارت الى ان الوزارة لم تكن تمتلك اي مخططات للمشروع، وهو ما سيتم الانتهاء منه في شهر نيسان المقبل، ليصار الى طرح العطاءات الخاصة بالمشروع، متوقعة ان يباشر التنفيذ في المشروع مطلع عام 2016.
 

كما بينت شبيب ان تكلفة مشروع الباص السريع سترتفع لحوالي 100 مليون دينار بواقع 5 ملايين دينار للكيلومتر الواحد، مبينة ان كلفة القطار السريع تصل الى حوالي 400 
مليون دينار.
 

وحول مشروع وصلة الشيدية قالت الوزيرة ان المشروع كان من المقرر ان يتم تنفيذه هذا العام الا ان بعض الاشكالات الفنية أخرت تنفيذ المشروع، ومن المتوقع ان يباشر العمل بتنفيذ هذا المشروع مطلع نيسان المقبل.
 

وحول اسعار خدمة النقل، قالت الوزيرة ان اسعار نقل البضائع لا تتدخل بها الوزارة كونها محررة، اما اسعار نقل الركاب فإنها تنتظر اقرار اسعار المحروقات غدا ومتابعة كل المتغيرات من اجل وضع تسعيرة جديدة لنقل الركاب.

أخبار ذات صلة

newsletter