"صلح عمان" تنهي جلستها رقم 30وتستمع لـ 65 شاهد نيابة بقضية مستشفى السلط

الأردن
نشر: 2021-09-12 16:11 آخر تحديث: 2023-06-18 15:30
مستشفى الحسين الحكومي بمدينة السلط - ارشيفية
مستشفى الحسين الحكومي بمدينة السلط - ارشيفية

استمعت محكمة صُلح جزاء عمَّان لشاهد جديد قدَّمته النِّيابة العامة في قضية نفاد مادة الاوكسجين من مستشفى الحسين الحكومي بمدينة السَّلط، ليصل عدد الشهود المستمع إليهم حتى الآن 65 شاهدا وبقي شاهد واحد من المتوقع أن تستمع له المحكمة في جلستها المقبلة.


اقرأ أيضاً : محافظ البلقاء: مستشفى السلط الجديد بحاجة لكوادر طبية وتمريضية


وعقدت المحكمة، اليوم الأحد جلستها العلنية رقم 30، برئاسة القاضي الدكتور عدي الفريحات، واستمعت بها لشهادة احد أفراد مديرية الدفاع المدني في القضية كخبير، وبذلك يصبح عدد الخبراء الذين تمَّ الاستماع لهم حتى الآن 13 خبيرا. ومن المتوقع أن تختتم المحكمة يوم الخميس المقبل استماعها لشهود النيابة العامة والبالغ عددهم 66 شاهدًا ثم تبدأ ببينات وكلاء الدفاع.

ونفدت مادة الأوكسجين من الخزانات التَّابعة لمستشفى الحسين الحكومي بمدينة السَّلط منتصف شهر آذار الماضي وتسبب بوفاة 10 أردنيين، وتحركت النيابة العامة للتحقيق في القضية وأوقفت على إثرها 13 شخصًا من بينهم مسؤولون في وزارة الصِّحة وأسندت لهم تهمة التسبب بالوفاة مكرر 10 مرات.

من جهتة اخرى قال محافظ البلقاء الدكتور فراس ابو قاعود، إن مستشفى السلط الجديد بحاجة الى كوادر طبية وتمريضية ولخدمات مساندة، ليتمكن من تقديم افضل الخدمات للمواطنين.

واشار خلال قيامه بجولة تفقدية للمستشفى اليوم الاحد، الى انه سيبحث هذا الموضوع اليوم، مع وزير الصحة والامين العام لوزارة الصحة، وانه سيعمل على متابعة احتياجات المستشفى للعمل على تلبيتها وفق الإمكانات المتاحة.

واستمع ابو قاعود، لشرح مفصل من مدير المستشفى الدكتور علي العبداللات عن واقع الخدمات المقدمة للمواطنين وابرز الاحتياجات، مؤكدا ان تقديم خدمات صحية بجودة عالية هو اساس العمل ويجب الحفاظ عليه.

على صعيد آخر، أنهت محكمة صلح جزاء عمان قبل يومين استماعها لشهادة 12 خبيرا بقضية نفاد مادة الأوكسجين من مستشفى الحسين الحكومي بمدينة السلط.

وبقيت شهادة خبيرين من المتوقع أن تستمع لهما المحكمة في جلسة ستعقدها بداية الأسبوع المقبل، ليصبح بذلك عدد الخبراء الذين استمعت لهم في القضية 14 خبيرا.

وعقدت المحكمة، اليوم الخميس جلستها العلنية رقم 29، برئاسة القاضي الدكتور عدي الفريحات، استمعت خلالها لشهادة خبيرين يعملان في مستشفى الجامعة الأردنية، أحدهما بالغازات الطبية، والآخر بالميكانيك.

واستمرت المحكمة في الاستماع لشهادة الخبيرين لحوالي 7 ساعات، وأجابا عن أسئلة المحكمة ووكلاء الدفاع والمدعي العام.

وأصبح عدد الخبراء المستمع إليهم من قبل المحكمة في ملف القضية 12 خبيرا، وبقي خبيران ستستمع لهما يوم الأحد المقبل في الجلسة العلنية رقم 30.

وتختتم المحكمة في جلستها المقبلة الاستماع لشهود النيابة العامة الذين بلغ عددهم 66 شاهدا.

وأضافت المحكمة حالة وفاة جديدة لملف القضية التي بدأ النظر فيها بداية شهر نيسان من العام الحالي 2021.

وبلغ عدد الوفيات في الحادثة 10 مواطنين أردنيين، وأسندت تهمة التسبب بالوفاة مكرر 10 مرات لــ 13 شخصا جرى توقيفهم بداية أحداث القضية لمدة شهر كامل، وأخلت المحكمة سبيلهم بعد انتهاء المدة القانونية للتوقيف.

ونفدت مادة الأوكسجين من الخزانات التابعة لمستشفى الحسين الحكومي بمدينة السلط منتصف شهر آذار الماضي وتسبب بوفاة 10 أردنيين، وتحركت النيابة العامة للتحقيق في القضية وأوقفت على إثرها 13 شخصا من بينهم مسؤولون في وزارة الصحة.

أخبار ذات صلة

newsletter