مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

إضراب شامل في مدينة جنين .. تصوير عدي دعيبس

إضراب في جنين وطوباس نصرة للأسرى الفلسطينيين "صور"

إضراب في جنين وطوباس نصرة للأسرى الفلسطينيين "صور"

نشر :  
منذ سنتين|
اخر تحديث :  
منذ سنتين|

شهدت محافظتي جنين وطوباس بالضفة الغربية المحتلة، الأحد، إضرابا تجاريا واسعا، تضامنا مع الحركة الأسيرة في سجون الاحتلال الإسرائيلي ونصرة للأسرى الذين أعيد اعتقالهم بعد فرارهم من سجن جلبوع الإثنين الماضي.


اقرأ أيضاً : شاهد عرض صور أسرى سجن جلبوع عشية أولى جلسات محاكمتهم


وأغلقت المحال التجارية في مدينتي طوباس وجنين أبوابها، فيما دعا ناشطون لأوسع حملة تضامن مع الاسرى الفلسطينيين وذويهم. 

وكانت حركة الشبيبة الفتحاوية، الإطار الطلابي والنقابي لحركة (فتح)، في مدينة جنين، قد دعت، إلى إضراب شامل الأحد، تضامناً مع الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال.

وقالت حركة الشبيبة، في بيان صحفي "لقد تابعنا خطاب الناطق باسم كتائب الشهيد عز الدين القسام الأخير ونشهد الله أننا نتوسم الخير بمقاومتنا الباسلة أينما وجدت".


اقرأ أيضاً : طائرات الاحتلال الإسرائيلي تشن غارات على مواقع بقطاع غزة


وتابعت:"أننا نبرق من محافظة جنين القسام ومخيمها الصامد أسمى آيات الاعتزاز و الفخر بأهلنا في غزة الحبيبة ونؤكد على التفافنا مرة أخرى حول البندقية الصادقة، والنهج المقاوم، ونشهد الله أن الوحدة الوطنية خيارنا الأوحد في مواجهة العدو".

وطالبت حركة الشبيبة الفتحاوية، في بيانها، بتكثيف كل أشكال المقاومة والتصدي بالتظاهر والمواجهة على نقاط التماس مع الاحتلال.

وختمت بالقول "إننا في شبيبة فتح في جنين نجدد العهد والقسم لشعبنا بأن نكون رأس الحربة في مواجهة هذا الاحتلال وأعوانه وبكم وبدعمكم يا جماهير شعبنا الأبي، يا من سطرتم اروع آيات الصبر و التصدي في الأيام الماضية ولا زلتم متسلحين بالوحدة و الإرادة الصلبة".

وأصيب 8 فلسطينيين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، و15 بالاختناق بالغاز، مساء السبت، خلال مواجهات مع الاحتلال على حاجز حوارة العسكري جنوبي نابلس.

وأفاد مركز الإسعاف والطوارئ في الهلال الأحمر بنابلس إن طواقمه تعاملت مع 8 إصابات بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، و15 حالة اختناق بالغاز السام، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال على حاجز حوارة.

وفي محافظة جنين اقتحمت قوات الاحتلال قريتي العرقة والطيبة، وداهمت عدة منازل واقعة بمحاذاة جدار الضم وفتشتها واستجوبت ساكنيها عرف من أصحابها عمار زياد جبارين، كما احتجزت في العرقة الشقيقين جميل وفؤاد واكد وأخلت سبيلهما بعد استجوابهما.

وداهمت قوات الاحتلال ملعب بلدية يعبد، فيما اندلعت مواجهات بين الشبان وقوت الاحتلال على حاجز الجلمة.

وفي محافظة سلفيت، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة قراوة بني حسان، واعتقلت الشاب خالد هيثم ريان.

وداهمت قوات الاحتلال عدة محلات تجارية في البلدة واستولت على تسجيلات كاميرات المراقبة منها.

وتشهد الأراضي الفلسطينية حالة من الغضب العارم مع تصاعد اعتداءات الاحتلال بحق الأسرى في السجون وتحذيرات القوى الوطنية وفصائل المقاومة من مساس الاحتلال بالأسرى الستة الذين انتزعوا حريتهم فجر الإثنين، من سجن "جلبوع".

وأعلنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، السبت، اعتقال أربعة من الأسرى الذين نجحوا في انتزاع حريتهم من سجن "جلبوع".

و جرى اعتقال المحررين زكريا الزبيدي ومحمد العارضة عند الساعة الخامسة فجراً؛ قرب قرية عرب الشبلي في الجليل الأسفل شمال فلسطين المحتلة، بعد ساعات من اعتقال محمود العارضة شقيق محمد ويعقوب قادري في منطقة جبل القفزة بالناصرة.

ولا يزال الأسيران أيهم كممجي ومناضل نفيعات أحرار، تسابق أجهزة مخابرات الاحتلال الزمن لاعتقالهم.