التربية: توزيع النسخة المحدثة لكتاب الرياضيات خلال أسبوع

الأردن
نشر: 2021-09-11 16:36 آخر تحديث: 2023-06-18 13:14
منهاج الرياضيات للصف الخامس
منهاج الرياضيات للصف الخامس

قال مدير إدارة المناهج والكتب المدرسية في وزارة التربية والتعليم محمد كنانة إن كتب مبحث الرياضيات الخاصة بالصفوف الاول والثالث والخامس ستكون متوافرة في مستودعات الوزارة خلال الاسبوع الحالي على أبعد تقدير.

واضاف كنانة أن الوزارة باشرت في طباعة أعداد إضافية من النسخة المحدثة 2021 من مبحث الرياضيات خلال الاسبوع الماضي بعد ادخال تعديلات وتحديثات على نسخة عام 2020، الامر الذي شكل فروقات بين النسختين.


اقرأ أيضاً : التربية: لم نحذف اسم فلسطين عن الخارطة.. وهذا ما حدث


وبين كنانة أنه سيتم سحب النسخة القديمة 2020 من مبحث الرياضات في المدارس كافة، ليتم خلال هذا الاسبوع توزيع النسخ الجديدة، مشيراً إلى أن النقص الذي وقع في النسخة 2021 لا يتجاوز الـ 10 بالمئة فقط من مجموع النسخ التي تم توزيعها على المدارس.

وأشار كنانة إلى أن عملية التعديل والتحديث على نسخ الكتب المدرسية تتم كل عام تقريباً وفي بعض الاحيان تكون التعديلات بسيطة جداً حيث نطلب من المعلمين تعديلها على نسخ الطلاب خلال الحصة الصفية، موضحاً أننا هذا العام قررنا استبدال النسخ كاملة حتى لا يقع طلابنا في خلل وأن تكون الدروس امامهم موحدة خاصة كونهم في صفوف أساسية دنيا.


اقرأ أيضاً : وزير التربية: محطات التعليم في الأردن مفعمة بالإنجازات


وأشار إلى أن الوزارة استكملت توزيع الكتب المدرسية للمدارس كافة خلال الفترة الماضية التي كانت تدرس برنامج الفاقد التعليمي الذي انتهى الأسبوع الماضي حيث ستباشر المدارس في جميع أنحاء المملكة بتدريس المنهاج المقرر للفصل الدراسي الاول 2021/2022.

أخبار ذات صلة

newsletter