Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
السفارة الأمريكية في عمان تحيي الذكرى العشرين لهجمات 11 أيلول/سبتمبر الإرهابية | رؤيا الإخباري

السفارة الأمريكية في عمان تحيي الذكرى العشرين لهجمات 11 أيلول/سبتمبر الإرهابية

هنا وهناك
نشر: 2021-09-11 16:30 آخر تحديث: 2021-09-11 16:30
تحيي السفارة الأمريكية في عمان الذكرى العشرين لهجمات 11 أيلول/سبتمبر الإرهابية
تحيي السفارة الأمريكية في عمان الذكرى العشرين لهجمات 11 أيلول/سبتمبر الإرهابية

 

 

 

 

أحيا السفير الأمريكي لدى الأردن هنري ت. ووستر، في حفل خاص ظهر يوم الخميس في السفارة الأمريكية في عمان، الذكرى العشرين لهجمات 11 أيلول الإرهابية التي نفذتها جماعة القاعدة الإرهابية. 

وطلب السفير من الحضور لحظة صمت تكريماً لـ 2977 شخصاً الذين قضوا من الأبرياء، بمن فيهم الأردنيان روبرت الياس تلحمي ورمزي دواني، الذين استشهدوا في الهجمات.

واختتم الحفل بتنكيس العلم الأمريكي حيث قال السفير ووستر "لتذكير أنفسنا أنه حتى مع استمرار الحياة، فإن ذكريات أولئك الذين أخذوا منا تُقدس جهودنا المستمرة نحو غد أفضل لأنفسنا، وللأجيال القادمة". 

وحضر الحفل موظفو السفارة وأفراد أسر الضحايا الأردنيون وكبار المسؤولين في وزارة الخارجية والقوات المسلحة الأردنية. 

 

 

أشار سعادة السفير ووستر في تصريحاته أنه بعد أيام فقط من هجوم 11 أيلول 2001، بدأت الولايات المتحدة العمليات في أفغانستان التي أسفرت عن مقتل زعيم القاعدة أسامة بن لادن في 2 أيار 2011 في الباكستان. 

وأشاد السفير بدعم الأردن في هذا الجهد، بالإضافة إلى فقدان ضابطين أردنيين في أفغانستان، "استجابتنا المنسقة في أفغانستان وفي جميع أنحاء العالم، أحبطت جهود القاعدة والجماعات المماثلة، مثل داعش لذبح الأبرياء."

 

 

وعلق السفير ووستر عن مقتل 13 من أفراد الخدمة العسكرية الأمريكية الذين قُتلوا أثناء إجلاء المواطنين الأمريكيين والشركاء في أفغانستان، بأن "معظمهم كانوا أطفالًا في 11 أيلول، وكان لكل منهم أحلام، تطوع كل واحد منهم للعمل كجندي في مشاة البحرية أو بحار أو جندي قضى معظمهم وقتاً في الأردن – وبالفعل تم نشر معظمهم في أفغانستان من الأردن.

قصصهم الشخصية وشجاعتهم تذكرنا بما هو عظيم في أمريكا.  وفي الوقت نفسه، فإن حزن عائلاتهم وأصدقائهم يذكرنا بالكلفة التي يفرضها علينا الإرهاب." 

لمشاهدة الحفل الذي أقيم، اضغط هنا.

 

أخبار ذات صلة

newsletter