الاحتلال الإسرائيلي يقصف مواقع في قطاع غزة

فلسطين
نشر: 2021-09-11 08:04 آخر تحديث: 2021-09-11 08:04
قصف طائرات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة - أرشيفية
قصف طائرات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة - أرشيفية

شنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، سلسلة غارات جوية على مواقع المقاومة بقطاع غزة.


اقرأ أيضاً : إعلام عبري: اعتقال أسيرين اثنين آخرين وهما زكريا الزبيدي ومحمد العارضة - فيديو وصور


واستهدفت طائرات مروحية إسرائيلية بصواريخ عدة أرضًا شرقي بلدة بيت حانون شمالي قطاع غزة دون الإعلان عن وقوع إصابات.

كما قصفت طائرات حربية إسرائيلية موقع "القسطل" على شارع صلاح الدين في مدينة دير البلح وسط قطاع؛ ما تسبب بأضرار في منازل مجاورة وحريق بجوار منزل.

وقصفت طائرات حربية إسرائيلية بعدة صواريخ موقع "القدس" غربي محافظة خان يونس جنوبي قطاع غزة؛ لا إصابات.

إلى ذلك، اندلعت ليلة الجمعة السبت، مواجهات في مختلف أحياء مدينة القدس المحتلة، اعتقلت خلالها وحدة "المستعربين" خلالها شابين عند حاجز مخيم شعفاط.

ففي سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك، اندلعت مواجهات بين قوات الاحتلال والشبان في أحياء رأس العامود وعين اللوزة من البلدة، أطلقت قوات الاحتلال خلالها، القنابل الصوتية تجاه منازل المواطنين.

وفي شعفاط استدعت قوات الاحتلال مركبة المياه العادمة خلال مواجهات مع الشبان بالبلدة، بالقرب من منزل الشهيد حازم الجولاني، الذي استشهد عصر يوم الجمعة قرب باب المجلس أحد أبواب "الأقصى" برصاص شرطة الاحتلال.

وفي الطور والعيسوية، تصدى شبان لاقتحام قوات الاحتلال البلدتين، وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال أطلقت القنابل الصوتية والغازية تجاه المواطنين في في العيسوية، ولاحقت الشبان، دون أن يبلغ عن اعتقالات.


اقرأ أيضاً : من هو الأسير زكريا الزبيدي الملقب بـ"التنين" والذي كسر شوكة المحتل؟


وفي سياق آخر، أغلقت قوات الاحتلال حاجز بلدة بيت إكسا شمال غرب القدس، وانتشرت بشكل مكثف في محيطه، ومنعت الأهالي من سلوك الحاجز.

وأعلنت وسائل إعلام عبرية، مساء يوم الجمعة، إن "قوات من الشرطة الإسرائيلية، اعتقلت اثنين من الأسرى الستة الذين حرروا أنفسهم من سجن "الجلبوع" يوم الاثنين الماضي".

وأضافت أن "الشرطة اعتقلت الاثنين في منطقة جبل القفزة بمدينة الناصرة"، مشيرةً إلى أن الأسيرين هما محمود عبد الله عارضة (46 عامًا) من بلدة عرابة جنوب جنين، ويعقوب محمود قادري (49 عامًا) من قرية بئر الباشا جنوب جنين.

أخبار ذات صلة

newsletter