مواجهات بين الفلسطينيين والاحتلال في مختلف أحياء القدس

فلسطين
نشر: 2021-09-11 02:12 آخر تحديث: 2021-09-11 02:12
مواجهات بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال - ارشيفية
مواجهات بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال - ارشيفية

اندلعت الليلة، مواجهات في مختلف أحياء مدينة القدس المحتلة، اعتقلت خلالها وحدة "المستعربين" خلالها شابين عند حاجز مخيم شعفاط.


اقرأ أيضاً : الاحتلال يعتقل اثنين من الأسرى الفلسطينيين الستة الفارين من سجن جلبوع - فيديو وصور


ففي سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك، اندلعت مواجهات بين قوات الاحتلال والشبان في احياء راس العامود وعين اللوزة من البلدة، أطلقت قوات الاحتلال خلالها، القنابل الصوتية تجاه منازل المواطنين.

وفي شعفاط استدعت قوات الاحتلال مركبة المياه العادمة خلال مواجهات مع الشبان بالبلدة، بالقرب من منزل الشهيد حازم الجولاني، الذي استشهد عصر يوم الجمعة قرب باب المجلس أحد أبواب "الأقصى" برصاص شرطة الاحتلال.

وفي الطور والعيسوية، تصدى شبان لاقتحام قوات الاحتلال البلدتين، وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال أطلقت القنابل الصوتية والغازية تجاه المواطنين في في العيسوية، ولاحقت الشبان، دون أن يبلغ عن اعتقالات.


اقرأ أيضاً : هيئة الأسرى تحمل الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة الأسيرين عارضة وقادري


وفي سياق آخر، أغلقت قوات الاحتلال حاجز بلدة بيت إكسا شمال غرب القدس، وانتشرت بشكل مكثف في محيطه، ومنعت الأهالي من سلوك الحاجز.

وأعلنت وسائل إعلام عبرية، مساء يوم الجمعة، إن "قوات من الشرطة الإسرائيلية، اعتقلت اثنين من الأسرى الستة الذين حرروا أنفسهم من سجن "الجلبوع" يوم الاثنين الماضي".

 وأضافت أن "الشرطة اعتقلت الاثنين في منطقة جبل القفزة بمدينة الناصرة"، مشيرةً إلى أن الأسيرين هما محمود عبد الله عارضة (46 عامًا) من بلدة عرابة جنوب جنين، ويعقوب محمود قادري (49 عامًا) من قرية بئر الباشا جنوب جنين.

أخبار ذات صلة

newsletter