Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
قوى فلسطينية تحيي الأسيرين "عارضة وقادري" | رؤيا الإخباري

قوى فلسطينية تحيي الأسيرين "عارضة وقادري"

فلسطين
نشر: 2021-09-11 00:10 آخر تحديث: 2021-09-11 00:14
الأسيران المعتقلان يعقوب قادري ومحمد عارضة
الأسيران المعتقلان يعقوب قادري ومحمد عارضة

أكد القيادي في حركة الجهاد خضر عدنان، مساء يوم الجمعة، أن إعادة اعتقال الأسيرين "محمود عارضة ويعقوب قادري لن يكسرهم وهما أحرار وسيبقون أحرار".


اقرأ أيضاً : الاحتلال يعتقل اثنين من الأسرى الفلسطينيين الستة الفارين من سجن جلبوع - فيديو وصور


ودعا عدنان، جميع أهالي جنين لأن نتحرك فورا لمسقط رأس الأسيرين البطلين في بلدة عرابة ولنرفع شعارات الحرية والعزة والكرامة.

وأضاف: "أقول للمقاومة بأن محمود عارضة رفع رؤوسكم عاليا وأدعو لأن يكون رأس حربة على قوائم التحرير القادمة".

وتابع: "شعبنا أبلى بلاء حسنا في الدفاع عن الأسرى الأبطال ونحن على ثقة بأن شعبنا في الداخل شعب كريم ومجاهد وأبدا لن يقبل أن يكون عونا للإحتلال".

وأردف: "نسأل الله العظيم أن يحفظ باقي الأسرى ونقول لهم ولأهلنا لا تيأسوا من روح الله ونحن على ثقة بالله وبوعد الله".

وبدورها، حييت حركة المقاومة الشعبية الأسيرين محمود عارضة ويعقوب قادري الذين أعيد اعتقالهم على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وأكدت المقاومة الشعبية، في بيان لها وصل "أمد للإعلام" نسخة عنه، أن عملية الاعتقال لن تفت في عضد أسرانا المحررين، ولن تثنيهم عن مواصلة طريق التحرير الذي بدأوه بكل جرأة وكبرياء.

ودعت الشعب الفلسطيني في الداخل المحتل، إلى ضرورة تقديم العون والمساعدة للمحررين، واغاثتهم وعدم الالتفات إلى تهديدات العدو.

وقالت: "إن أسرانا المحررين الذين لا زالوا ينعمون بالحرية والعزة والكرامة سيبقون شامة عز في جبين الوطن، وإن حمايتهم واجب شرعي على كل فلسطيني شريف".

كما وطالبت، الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية المحتلة إلى الاشتباك مع العدو الصهيوني نصرة للأسرى الأبطال ومؤازرتهم في محنتهم، ومساندة أهاليهم الصامدين.

وأردفت: "إن العدو يتحمل كامل المسؤولية عن أي سوء يمكن أن يلحق بأسرانا، وسيشعل المنطقة من جديدة إن تعرضوا لأي مكروه يصيبهم".

ومن جهتها، حملت حركة فتح الحكومة الإسرائيلية المسؤولية عن حياة الأسيرين محمود عبد الله عارضة (46 عامًا) ويعقوب محمود قادري (49 عامًا)، وحذرت من تداعيات المس بهما.

وطالبت في بيان لها، مساء يوم الجمعة، مؤسسات المجتمع الدولي والمؤسسات الحقوقية بالتدخل لتوفير الحماية للأسرى داخل سجون الاحتلال ولوقف الهجمة الاحتلالية التي تمارس عليهم.

وبدورها، حملت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني حكومة الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة الأسيرين محمود عبد الله عارضة (46 عامًا) ويعقوب محمود قادري (49 عامًا).

وحذرت الجبهة، في بيان لها وصل "أمد للإعلام" نسخة عنه، من تداعيات المساس بهما وقالت نفتخر بأبطال الحرية.

ودعت الجبهة إلى عدم نشر روايات الاحتلال واجهزته الأمنية واذرعها الإعلامية التي تحاول نشر الفتنة وكسر ارادة شعبنا.

وطالبت الجبهة مؤسسات حقوق الانسان بالتدخل لتوفير الحماية للاسرى في سجون الاحتلال ووقف الهجمة الهمجية ضدهم.

أخبار ذات صلة

newsletter