بالفيديو.. رؤيا ترصد الحملة على الاعتداءات على الأرصفة في وسط البلد

محليات
نشر: 2021-09-10 20:57 آخر تحديث: 2021-09-10 22:10
تحرير: ايمن العمري
الحملة الأمنية على البسطات المخالفة في وسط البلد
الحملة الأمنية على البسطات المخالفة في وسط البلد

جرت حملة على البسطات المخالفة في منطقة وسط البلد ظهر الجمعة، بعد أن اشتكى العشرات من التجار بسبب كثرة البسطات التي تتواجد امام محالهم التجارية وسط العاصمة عمان.

وكانت رؤيا وثقت تجاوزات كبيرة على الأرصفة والشوارع في منطقة وسط البلد من قبل أصحاب البسطات وبعض المحال التجارية، إذ أُغلقت بعض الأرصفة بشكل كامل، مما أعاق حركة مواطنين الذين لجؤوا إلى المشي على الطريق، بشكل يهدد سلامتهم بسبب حركة المركبات، خاصة في ساعات الظهيرة، والذي ساهم كذلك بازدحام مروري.


اقرأ أيضاً : اعتداءات على أرصفة وسط البلد في عمّان.. فيديو


وشكى أصحاب المحلات من كثرة البسطات التي تغلق أبواب محلاتهم التجارية، خاصة البسطات التي يباع عليها الطيور والحمام بأنواعها، الأمر الذي يشكل ازعاجا ومكرهه صحية أمام محلاتهم.

وقال أصحاب محلات إنهم لا يستطيعون إجبارهم على مغادرة المكان، تجنبا لوقوع المشاكل، فيما رأى آخرون أن البسطات هي مصدر رزق لكثير من العائلات وطلبة الجامعات، التي تعيلهم على مصروفهم اليومي.

وأضاف آخرون أن منطقة وسط البلد سقف السيل منذ نشأتها والبسطات موجودة فيها، حتى أنها أصحب جزءا من الحياة اليومية، وأكد آخرون أن البسطات تجذب الزوار إلى المنطقة التي يستفيد منها صاحب البسطة وأصحاب المحلات التجارية، خاصة أن معظمهم يكونوا من الوافدين في يوم الجمعة.

وكانت عدسة رؤيا أظهرت لقطات جديدة لاعتداء كبير من البسطات على الأرصفة والشوارع في وسط البلد، إذ انتشرت البسطات على مختلف أنواعها في مختلف الشوارع والأزقة في وسط البلد بالعاصمة عمان، مما أعاق حركة المارة، وبالتالي إعاقة غير مباشرة لحركة السير.

وكانت أمانة عمان الكبرى طالبت أصحاب المحال التجارية والمطاعم بإزالة أي حواجز أو عوائق تعيق حركة المشاة أو تتسبب بمنع المواطنين من ركن مركباتهم بالأماكن المخصص لذلك.


اقرأ أيضاً : الأمانة تدعو الى عدم التعدي على ممرات المشاة ومواقف المركبات


وكانت الأمانة خصصت مواقف في أماكن مختلفة أمام الأسواق التجارية والمطاعم وغيرها للتسهيل على المواطنين في ايجاد مواقف لمركباتهم والتسوق بأريحية وبما لا يعيق حركة السير.

وقال المستشار الاعلامي للأمانة ناصر الرحامنة إن هناك مواقف خصصتها الأمانة لركن مركبات المواطنين ويمنع التعدي عليها من خلال وضع حواجز أو عرض البضائع عليها.

وبين أن الأمانة وردت لها شكاوى كثيرة من قبل المواطنين جراء منع بعض أصحاب تلك المحال من ركن سيارتهم بالإضافة إلى تجاوزات على الشارع العام، مما يشكل مخالفة لأنظمة وتعليمات الأمانة ويترتب عليها مخالفات قد تصل إلى حد إغلاق المحل المخالف.

أخبار ذات صلة

newsletter