بعد تقرير لرؤيا.. الطفل كريم شطناوي يعود إلى المدرسة - فيديو

الأردن
نشر: 2021-09-10 20:55 آخر تحديث: 2021-09-10 20:55
الطفل كريم شطناوي
الطفل كريم شطناوي

 تنوين الفتح هو عنوان الدرس الأول الذي تلقاه الطفل كريم شطناوي في المدرسة التي وافقت على استقباله، بعد أن تنكرت له مدارس أخرى لسبب خارج عن إرادته.


اقرأ أيضاً : كريم شطناوي .. طفل حرمته إعاقته من العودة إلى المدرسة - فيديو


عودة كريم إلى مدرسته جاءت بعد أن عرضت رؤيا تقريرا تناول حالته حيث تدخل وزير التربية والتعليم محمد أبو قديس لحل قضية الطفل الذي يعاني من تشوه خلقي في يده.

مديرية التربية والتعليم في لواء بني عبيد بمحافظة إربد تواصل متابعة قضية كريم بعد شكوى من ذويه على مدرسة رفضت قبوله بسبب إعاقته.. والعقوبة في حال ثبوت التهمة ستكون مشددة.

انتصر كريم وطوى صفحة جديدة من المعاناة التي يواجهها الأطفال ذوي الإعاقة الطامحين لدخول التعليم الدامج، ويكتب قصة من التحدي لسلبيات لا يزال البعض يعاني منها.

كان ينتظر العام الدراسي بشوق كبير بعد غياب طويل سببته جائحة كورونا…. إلا أن أحلامه اصطدمت بواقع لا ذنب له فيه.

الطفل كريم شطناوي المصاب بتشوه خلقي في يده سبب له مصاعب كبيرة في إحدى المدارس الحكومية بمحافظة إربد بعد معاناة من عدم قبول الطلاب له، ولم تنته المشكلة هنا إذ رفضت مدرسة خاصة استقباله لنفس السبب.

مديرية التربية والتعليم في لواء بني عبيد أكدت أن مدارس الوزارة مجهزة لاستقبال الطلاب ذوي الإعاقة لدمجهم مع بقية الطلاب، مشيرة في الوقت ذاته إلى استعدادها للتحقيق في أي شكوى تتلقاها.

يجلس كريم اليوم ويقول في نفسه لماذا تعاملونني هكذا … فإن لي قلب ينبض وعقل يفكر وقادر على فعل ما تعجزون عنه… فلا إعاقة مع الإرادة .

 

أخبار ذات صلة

newsletter