المناطق الحرة لرؤيا: نرفض أي اتهامات للتجار بالتزوير.. ونطالب المواطن بالتدقيق على مركبته - فيديو

محليات
نشر: 2021-09-10 19:58 آخر تحديث: 2021-09-10 23:39
تحرير: ايمن العمري
المنطقة الحرة - الزرقاء
المنطقة الحرة - الزرقاء

قال مدير مستثمري المناطق الحرة محمد البستنجي أن المركبات التي ورد ذكرها في تقارير إخبارية سابقة، ليس لها علاقة بتجار المناطق الحرة، مؤكدا أن هيئة مستثمري المناطق الحرة ترفض أي ادعاءات تصدر عن اتهام تجار المناطق الحرة بالتزوير والتلاعب والغش.


اقرأ أيضاً : القضاة: تطبيق مشروع النافذة الوطنية للتجارة بالمنطقة الحرة بالزرقاء قريبا


وبين البستنجي لرؤيا خلال استضافته على نشرة الأخبار، أن المنطقة الحرة تصدر 15 ألف مركبة شهريا، وقد يكون هناك بعض حالات فردية من بعض ضعاف النفوس، مطالبا المواطنين بالتدقيق على المركبات المشتراه من خلال رقم الشاصي ومطابقته مع البيان الجمركي، مشيرا الى وقوع بعض أخطاء غير مقصودة.

وحول خسائر المنطقة الحرة، قال البستنجي إن أسوأ عام مر على المنطقة الحرة هو العام 2019، أما عام 2020 كان يشهد نموا خلال فترة جائحة كورونا، كاشفا عن تراجع طفيف في بداية 2021 بسبب زيادة بالضريبة المفروضة على السيارات بنسبة 5%، إلا أن الشهرين الأخيرين شهدا تحسنا لحساب السوق المحلي.

استهجن رئيس هيئة مستثمري المناطق الحرة محمد البستنجي ما تناقلته بعض مواقع إخبارية من تقارير تسيء لتجار المنطقة الحرة الأردنية بشكل يضر بمصلحتهم.

وقال البستنجي في البيان الذي أصدره، إن المنطقة الحرة يتواجد فيها اكثر من الفي معرض، في حين يتم التخليص على اكثر من 6000 مركبة شهريا، مؤكدا أن السمعة الإيجابية للمنطقة الحرة الأردنية تتخطى حدود المملكة الى الدول المجاورة.


اقرأ أيضاً : المناطق الحرة: توقع استقطاب استثمارات بقيمة 380 مليون دينار


وأعاد التأكيد على أن تجار المنطقة الحرة لا علاقة لهم بتزوير بيانات المركبات كما ذكر تقرير إخباري لأحدى المواقع الإخبارية، وإنما هنالك بعض 'ضعاف النفوس' يقومون بنشر إعلان عن مركبة يقل ثمنها عن السعر الحقيقي بنسبة تتراوح من 20 الى 30 بالمئة بهدف تضليل المشتري ودفعه لشراء المركبة، ليتبين فيما بعد ان هذه المركبة واقعة تحت الحجز الجمركي أو غير ذلك من المشاكل.

وبهذا الخصوص، دعا البوستنجي المواطنين الى التأكد من المركبة المراد شراؤها من خلال إصدار التقرير الفني عن حالتها ووضعها القانوني والتأكد من ان التخليص عليها لدى المنطقة الحرة الزرقاء كان ضمن المدة التي تم معاينة المركبة فيها والبدء بإجراءات التخليص.

واكد على ان أبواب هيئة مستثمري المناطق الحرة مفتوحة لاستقبال أي شكوى ترد إليها، في حين ان الهيئة بالوجه المقابل لن تسمح بالإساءة لسمعة المنطقة الحرة وتجّارها، محتفظة بحقها القانوني.

أخبار ذات صلة

newsletter