الاحتلال يزعم العثور على حاجيات تدل على عبور الأسرى الفلسطينيين الفارين بمنطقة شمال "العفولة"

عربي دولي
نشر: 2021-09-10 18:50 آخر تحديث: 2021-09-10 18:50
جنود الاحتلال - ارشيفية
جنود الاحتلال - ارشيفية

أفادت مراسلة قناة روسيا اليوم في القدس الجمعة بأن الشرطة الإسرائيلية عثرت على حقيبتين بمنطقة العفولة خلال قيام خبراء الأثر بتمشيط المنطقة بحثا عن الأسرى الفلسطينيين الفارين من سجن جلبوع.

وأضافت المراسلة أن العثور على الحقيبتين اللتين يعتقد أنهما تابعتان للفارين، انتهى دون اعتقال أحد.


اقرأ أيضاً : زيادة وتيرة الانتهاكات بحق الأسرى وقرار بمنع الزيارة عنهم - فيديو


ونقلت مواقع إخبارية فلسطينية عن وسائل إعلام عبرية دون أن تسمها، أن الشرطة الإسرائيلية عثرت على حاجيات تدل على مرور الأسرى الفارين في منطقة بلدة بلفوريا، الواقعة شمال مدينة العفولة في مرج بن عامر.

ولفتت وكالة "سبوتنيك" إلى أن صحيفة "معاريف" العبرية، رجحت ظهر اليوم الجمعة، أن الأسرى الفلسطينيين الستة ربما توجهوا ناحية الحدود الشمالية مع لبنان، بعد العثور على "حاجيات" تخصهم في منطقة العفولة شمالي البلاد.

ومع نفي مصادر أمنية أردنية اختراق الأسرى الفلسطينيين الستة حدود المملكة، منذ فرارهم، فإن الصحيفة العبرية رجحت اقتراب أو اختراق الأسرى الحدود مع لبنان، خاصة في ظل انتشار مكثف للشرطة الإسرائيلية في منطقة العفولة، من أجل العثور على الفارين.

يشار إلى أن "معاريف" حذفت خبر العثور على "حاجيات" الأسرى الفلسطينيين في منطقة العفولة، فور نشره بدقائق، دون أي توضيح.

وتنصب القوات الإسرائيلية حواجز في كافة أنحاء الضفة الغربية وداخل إسرائيل من الجليل شمالا وحتى تل أبيب، في وقت تتحدث فيه وسائل إعلام إسرائيلية عن أنه لا توجد لدى أجهزة الأمن أدنى فكرة حتى الآن حول مكان تواجد الأسرى الستة، وسط تقديرات بأنهم تفرقوا وأن قسما منهم دخل إلى الضفة والقسم الآخر لا يزال داخل إسرائيل.


اقرأ أيضاً : اعتقال 5 من ذوي أسرى سجن جلبوع الذين انتزعوا حريتهم ..تفاصيل


وفي السادس من أيلول، قالت وسائل إعلام عبرية، إن 6 أسرى فلسطينيين نجحوا بالهرب من سجن جلبوع شديد التحصين شمال فلسطين المحتلة.

 ونشر الإعلام العبري صورة نفق استخدمه الأسرى للفرار من السجن، مشيرا إلى أن قوات كبيرة من الجيش بمساندة مروحيات تقوم بعملية بحث واسعة عنهم.

وأبلغت سلطة السجون عن فرار الأسرار عند الساعة الرابعة فجرا، وأقامت غرفة قيادة مؤلفة من الشرطة الإسرائيلية وسلطة السجون.

وتنفذ القوات الإسرائيلية عمليات بحث ومطاردة للأسرى. ونقلت وسائل إعلام عبرية عن مصدر في منطقة السجن قوله إن "الحديث يدور على ما يبدو عن هروب، وفيما جميع الأسرى أصبحوا بعيدين عن منطقة مرج بن عامر" الذي يقع فيها السجن.

أخبار ذات صلة

newsletter