ضجة في مصر بعد انتشار فيديو مهين لمسن طلبه طبيب بالاعتذار لكلب

هنا وهناك
نشر: 2021-09-10 12:08 آخر تحديث: 2021-09-10 12:58
الشرطة المصرية
الشرطة المصرية

تستعد الشرطة المصرية لفحص مقطع فيديو متداول على مواقع التواصل الاجتماعي، يوثق لحظة إجبار طبيب مسن على الاعتذار لكلبه.


اقرأ أيضاً : دجال يتسبب بمقتل "عروس" بمزاعم "إخراج جن من جسدها"


وأكد مصدر أمني في الشرطة المصرية أنه جار حاليا تحديد هوية الأشخاص الذين ظهروا في الفيديو للوقوف على ملابسات الحادث، والتحقق من مدى صحتها وهل المشاهد التي وثقها الفيديو حديثة أم منذ مدة طويلة.

وكان مقطع فيديو متداول مدته نحو 4 دقائق وثق طبيبا وشخصين آخرين، يرتديان زي أمن إداري ويمسك كل منهم حبلا فيما يقوم الممرض المسن بالقفز فوق الحبل، كما ظهر الطبيب كأنه يعاتب ويلوم الممرض بسبب إهانته كلبه، ثم يطلب منه الاعتذار للكلب.

وأظهر الفيديو أن المجني عليه رفض طلب الطبيب، مفضلا أن يوصله بالكهرباء أهون عليه من ذلك، فيما ظل الطبيب يلح عليه لإجباره على تنفيذ رغبته.

من جانبه، علق وكيل نقابة الأطباء أسامة عبدالحي على الفيديو، قائلا إنهم لم تصلهم أي شكاوى خاصة بالفيديو، لافتا أنه يحتوي على تجاوزات إدارية ولا يجوز ما حدث حتى لو كان على سبيل المزاح، وفقا لصحيفة "الوطن" المصرية.

وانتقد وكيل نقابة الأطباء ما فعله الطبيب، مشيرًا أنه لم يكن يتخيل أن العقاب بسبب إهانة أحد زملاءه، وأنه لم يكن يعرف أن عقاب الممرض بسبب كلبه، مشددًا على أنه لا يحق لأي طبيب عقاب أي شخص إلا بالإجراءات القانونية.


اقرأ أيضاً : حارسا أمن يبرحان "متحرش" ضربا في منطقة حائل بالسعودية - فيديو


واعتبر وكيل نقابة الأطباء أن الأمر يقع تحت سلطة النيابة الإدارية حال كون الواقعة في مستشفى حكومي، وأن الأمر يخضع لسلطة إدارة العلاج الحر بوزارة الصحة حال كونه في مستشفى خاص، مطالبًا الشرطة المصرية بالوصول لهذا الشخص وإحالته لجهات التحقيق المختصة.

 

أخبار ذات صلة

newsletter