Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
البحرين تعلن موعد تسيير رحلات مباشرة إلى تل أبيب | رؤيا الإخباري

البحرين تعلن موعد تسيير رحلات مباشرة إلى تل أبيب

عربي دولي
نشر: 2021-09-10 02:02 آخر تحديث: 2021-09-10 02:02
علما كيان الاحتلال الإسرائيلي والبحرين
علما كيان الاحتلال الإسرائيلي والبحرين

أعلنت "طيران الخليج" الناقلة الوطنية البحرينية يوم الخميس أنها ستسيّر رحلات جوية مباشرة إلى تل أبيب اعتبارا من الـ30 من سبتمبر/ أيلول الجاري.


اقرأ أيضاً : البحرين: نتواصل مع "حكومة إسرائيل" للتعرف على سياسة السلام


وقالت "طيران الخليج" إنها ستبدأ رحلاتها بواقع رحلتين أسبوعيا إلى وجهتها الجديدة، مضيفة أن الخط الجديد إلى تل أبيب يأتي في إطار اتفاقات سياسية وتجارية ومعنية بالطيران المدني وقعتها البحرين وإسرائيل.

جدير بالذكر أن كيان الاحتلال الإسرائيلي والبحرين وقعتا في سبتمبر/ أيلول 2020 اتفاقا لتطبيع العلاقات بين البلدين، وسط انتقادات فلسطينية.

​وكانت البحرين قد أعلنت في شهر مارس/ آذار الماضي، تعيين خالد الجلاهمة، رئيسًا للبعثة الدبلوماسية لمملكة البحرين لدى إسرائيل. ما علقت عليه الخارجية الإسرائيلية في حينه، بأنها "خطوة مهمة أخرى في تنفيذ اتفاق السلام وتعزيز العلاقات بين البلدين".

 وفي وقت سابق، قال وزير الخارجية البحريني عبد اللطيف الزياني إن مملكة البحرين تتواصل مع الحكومة الجديدة في تل آبيب للتعرف على سياستها "تجاه الجهود الرامية الى إحلال السلام في المنطقة من خلال تسوية القضية الفلسطينية وفق حل الدولتين وقرارات الشرعية الدولية".

وقالت وزارة الخارجية البحرينية في بيان إن هذا التواصل يأتي "انطلاقا من نهج المملكة القائم على التفاهم والحوار والتعاون بين الشعوب".

 

وأكد الوزير الحرص على التواصل "في إطار إعلان تأييد السلام الموقع بين البلدين، للدفع بمسار عملية السلام في المنطقة لتحقيق الأمن والاستقرار والنماء لصالح جميع شعوبها".

وكان قد هنأ ولي عهد البحرين الأمير سلمان بن حمد آل خليفة يوم الاثنين رئيس الوزراء الإسرائيلي الجديد نفتالي بينيت بتولي المنصب معربا عن تمنياته بالتوفيق للحكومة الجديدة.

أخبار ذات صلة

newsletter