أهالي سحم: نطالب بقبور جديدة لدفن موتانا.. صور

محليات
نشر: 2021-09-09 16:51 آخر تحديث: 2021-09-09 16:51
قبور في مقبرة سحم
قبور في مقبرة سحم

شكا مواطنون في بلدة سحم الكفارات في لواء بني كنانة في محافظة إربد، من امتلاء مقبرة البلدة وعدم استيعابها أي قبور جديدة.

المواطنون قالوا لـ"رؤيا": إن المقبرة لا تستوعب أي قبور جديدة، مشيرين إلى أن سكان البلدة يحفرون قبورا جديدة ملاصقة للقبور القديمة لدفن موتاهم.

وقال أحد السكان، إنه وبسبب حفر القبور الملاصقة للقبور القديمة، أصبحت تخرج روائح كريهة نتيجة انهيار أجزاء من القبور القديمة.


اقرأ أيضاً : طارق خوري ينشر صورة تجمعه بزكريا الزبيدي أحد أبطال "نفق سجن جلبوع"


وأشار المواطنون إلى أن المقبرة القديمة لن تستوعب حفر قبور جديدة، لافتين إلى أن ذوي الموتى يبحثون طويلا فيها قبل أن يجدوا مكانا للدفن.

وأضاف السكان أن المقبرة تتعرض الى اعتداءات متواصلة من قبل بعض الأشخاص في البلدة.

بدورها رؤيا تواصلت مع عضو مجلس محافظة اربد، وحيد الطوالبة، وأكد أن المقبرة امتلأت منذ قرابة 6 شهور ولا يوجد مكان لأي قبر جديد.

وأضاف أن رئيس البلدية السابق خالد الشعلة كان يمانع إغلاق المقبرة القديمة وافتتاح المقبرة الجديدة، بحجة أن المقبرة يوجد فيها أماكن لدفن موتى جدد، إضافة إلى أن المقبرة غير مجهزة لدفن الموتى ولا يوجد سور للمقبرة الجديدة، وفق الطوالبة.


اقرأ أيضاً : إطلاق نار من مجهول يتسبب بتعطل محول كهربائي في الشونة الجنوبية


وقال الطوالبة إنه تم تأمين مبلغ 30 ألف دينار لتجهيز المقبرة الجديدة لكن رئيس البلدية، لم ينظر في طرح العطاء حتى اللحظة، رغم استمرار الاتصالات وتأكيدات فتح المقبرة الجديدة.

وكشف لـ"رؤيا"، أن المقبرة القديمة ستغلق الأحد المقبل، لتفتح المقبرة الجديدة بعد مخاطبة مدير أوقاف إربد الشيخ محمد الحموري.

وقال إن عطاء استكمال المقبرة الجديدة وتجهيزها بكامل الخدمات التي تحترم حرمة الموتى سيطرح بعد مدة.

أخبار ذات صلة

newsletter