Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
النائب عطية يسأل الحكومة.. ما حقيقة حذف خارطة فلسطين من مبحث الجغرافيا | رؤيا الإخباري

النائب عطية يسأل الحكومة.. ما حقيقة حذف خارطة فلسطين من مبحث الجغرافيا

الأردن
نشر: 2021-09-08 21:54 آخر تحديث: 2023-06-18 13:15
النائب خليل عطية
النائب خليل عطية

وجه عضو مجلس النواب خليل عطية، كتابا خاطب فيها رئاسة المجلس، مطالبا إياها بتوجيه أسئلة إلى رئيس الوزراء بشر الخصاونة، حول حقيقة حذف اسم فلسطين من الخارطة المحاذية حدوديا مع الأردن من مبحث الجغرافيا لأحد الصفوف.


اقرأ أيضاً : التربية: لم نحذف اسم فلسطين عن الخارطة.. وهذا ما حدث


وتساءل عطية عن أسماء أعضاء لجنة إدارة المناهج والكتب المدرسية في الوزارة، والأسباب الداعية إلى حذف اسم دولة فلسطين في مبحث الجغرافيا، مطالبا تزويده بمحضر اجتماع اللجنة في الوزارة حول القرار.

واستهجن النائب عدم تدارك وزارة التربية والتعليم الخطأ حتى تاريخه، مبديا تساؤلا آخر بشأن الاجراءات التي ستتخذها الوزارة من أجل إعادة اسم دولة فلسطين الى منهاج الجغرافيا بعد بدأ العام الدراسي لعام 2021 / 2022 وتسليم المبحث للطلبة ؟ بحسب المذكرة.

وتاليا نص المذكرة النيابية التي حصلت رؤيا على نسخة منها:

استناد الى احكام المادة 96 من الدستور وعملا بأحكام المواد 118 من النظام الداخلي ارجوا توجيه السؤال التالي الى دولة رئيس الوزراء :
1- ما حقيقة حذف اسم دولة فلسطين من الخارطة للدول المحاذية حدودياً مع المملكة الأردنية في مبحث الجغرافيا تحديداً الدرس الاول في الصفحة ( 12 ) ؟

2- من هم اعضاء لجنة ادارة المناهج والكتب المدرسية في الوزارة ؟


اقرأ أيضاً : ناشطون يستهجنون حذف اسم فلسطين من كتاب الجغرافيا للصف العاشر في الأردن


3- ما هي الاسباب التي دعت الى حذف اسم دولة فلسطين في مبحث الجغرافيا ؟ تزويدي بمحضر اجتماع لجنة ادارة المناهج والكتب المدرسية في وزارة التربية والتعليم حول قرار حذف اسم دولة فلسطين ؟

4- لماذا لغاية تاريخه لم يتم تدارك الخطأ الجسيم في مبحث الجغرافيا ؟

5- ما هي الاجراءات التي ستتخذها وزارة التربية والتعليم من اجل اعادة اسم دولة فلسطين الى منهاج الجغرافيا بعد بدأ العام الدراسي لعام 2021 / 2022 وتسليم المبحث للطلبة ؟

أخبار ذات صلة

newsletter