دودين: استمرار العمل بالأنظمة النافذة لدى هيئة الاعلام

الأردن
نشر: 2021-09-08 21:04 آخر تحديث: 2021-09-08 21:08
وزير الدولة لشؤون الإعلام، الناطق الرسمي باسم الحكومة، صخر دودين
وزير الدولة لشؤون الإعلام، الناطق الرسمي باسم الحكومة، صخر دودين

قال وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة المهندس صخر دودين في تصريح صحفي اليوم الاربعاء : إن كل ما قمنا به بخصوص مسودة أنظمة هيئة الإعلام، هو استدراج للأراء والمقترحات بخصوصها ، وقد قررنا التوقف عند هذا الحد ، والاستمرار بالعمل بالأنظمة القائمة والمعمول بها لدى الهيئة.


اقرأ أيضاً : الصحفيين: لم ندع للاحتجاج والحوار مع الحكومة حول انظمة الاعلام ايجابي


وأكد أنه تم التحاور مع نقابة الصحفيين من خلال القائم بأعمال النقيب ينال البرماوي وعقد عدة اجتماعات لهذه الغاية حيث قدمت النقابة ملاحظات واعتراضات على بعض البنود التي كانت مقترحة للتعديل .

وشدد دودين على اهمية الالتزام بالتشاركية والحوار مع نقابة الصحفيين حيال كل ما يهم الجسم الصحفي بما في ذلك الجانب التشريعي. 

مؤخرا، دعا مجلس نقابة الصحفيين الزملاء خاصة في المواقع الالكترونية الى وقف الاحتجاجات على التعديلات المقترحة على عدد من انظمة الإعلام وذلك بالنظر لايجابية الحوار مع الحكومة بهذا الخصوص.


اقرأ أيضاً : نقابة الصحفيين: حوار إيجابي مع الحكومة بشأن أنظمة الاعلام


وقال المجلس إن هناك تجاوبا رسميا مع مطالب النقابة ووصل الحوار مع الحكومة الى مراحل متقدمة جدا، مشيرا الى أن النقابة لم تدع لوقفات او اعتصامات لأنها ما تزال في حوار ايجابي مع الحكومة.

بدوره قال وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة المهندس صخر دودين إن المواطنة الصالحة ليست حكراً على فئة أو جهة محددة، "بل هي ممارسات وسلوكيات، يمارسها أي فرد في المجتمع مهما كان موقعه، وتنعكس آثارها على المجتمع بأكمله، وعلى أمنه واستقراره".

 وأكد دودين أهمية الشفافية والوضوح والمصداقية في التعامل مع الرأي العام، ومواجهة خطر الإشاعات التي تنتشر بسرعة كبيرة وتؤثر على النسيج المجتمعي.

أخبار ذات صلة

newsletter