Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
أردنيون ينظمون وقفة تضامنية بعد انتزاع أسرى فلسطينيين حريتهم من سجون الاحتلال | رؤيا الإخباري

أردنيون ينظمون وقفة تضامنية بعد انتزاع أسرى فلسطينيين حريتهم من سجون الاحتلال

الأردن
نشر: 2021-09-08 15:14 آخر تحديث: 2021-09-08 16:23
من الوقفة أمام مجمع النقابات المهنية في العاصمة عمان
من الوقفة أمام مجمع النقابات المهنية في العاصمة عمان

أعلنت اللجنة الوطنية للأسرى والمفقودين الأردنيين في السجون الإسرائيلية، عن إقامة وقفة تضامنية مع الأسرى الفلسطينيين الستة الذين تمكنوا من الهروب من سجن "جلبوع" الإسرائيلي، عبر نفق حفروه.


اقرأ أيضاً : الاحتلال يشن سلسلة اعتقالات لأقرباء الأسرى الستة الفارين من سجن جلبوع


وتقام الوقفة بحسب اللجنة اليوم الأربعاء في العاصمة عمان، تحت عنوان "سلامتهم أمانة.. خذلانهم خيانة".

وقالت اللجنة: "ندعوكم للمشاركة في وقفة الفخر والابتهاج، بانتزاع الأسرى لحريتهم في عملية نفق الحرية البطولية".

وأشارت إلى أن الوقفة التضامنية تأتي "للتأكيد على حقهم في الحرية والأمان، ورفضا للهجمة الشرسة ضد أسرانا من قبل قوات السجون الاحتلالية".

وكان مسؤول رفيع في جهاز الأمن الإسرائيلي، رجح تمكن عدد من الأسرى الستة من الدخول إلى الأردن، نظرا لقرب سجن "جلبوع" الواقع في محيط بلدة بيسان (شمال فلسطين المحتلة)، من الحدود الأردنية عند مدينة إربد، وهو ما قابله الأردنيون بإطلاق دعوات لتوفير الحماية لهم.

وحظيت أخبار الأسرى الستة بمتابعة واسعة من الأردنيين، حيث تصدر وسم #نفق_الحرية قائمة أكثر المواضيع تداولا عبر منصة "تويتر" في الأردن.

وأعرب الأردنيون عبر وسائل التواصل الاجتماعي، عن اعتزازهم بإنجاز الأسرى الستة، واصفين العملية بـ "البطولية" و"الأسطورية" لتمكنهم من حفر نفق في الأرض رغم استحالته.

وفجر الاثنين، نجح ستة أسرى من محافظة جنين شمالي الضفة الغربية المحتلة، في الهروب من سجن "جلبوع" عبر نفق تمكنوا من حفره.

ووفق ما أعلن "نادي الأسير" الفلسطيني؛ فإن الأسرى الفارين هم: زكريا الزبيدي (45 عاما) ومناضل يعقوب عبدالجبار نفيعات (32 عاما) ويعقوب محمود أحمد قادري (39 عاما) وأيهم فؤاد نايف كمامجي (35 عاما) ومحمود عبدالله علي عارضة (46 عاما) ومحمد قاسم أحمد عارضة (39 عاما).

وكان هروب المعتقلين الستة، من سجن "جلبوع"، شديد الإحكام، قد تسبب بصدمة واسعة في المستويات الأمنية والسياسية والإعلامية الإسرائيلية.


اقرأ أيضاً : استدعاء مسؤولين كبار في سجن جلبوع للتحقيق في هروب الاسرى


وأفادت وسائل إعلام فلسطينية أن قوات الاحتلال الإسرائيلي شنت صباح الأربعاء سلسلة اعتقالات شملت أقرباء الأسرى الفارين المحررين الستة خلال عملية الفرار من سجن جلبوع.

قالت قناة كان العبرية إنه تم استدعاء كبار المسؤولين في سجن جلبوع للتحقيق في قضية هروب الأسرى الستة.

وأشارت وكالة "معا" الفلسطينية إلى أن ذلك يأتي في أعقاب استجواب 14 سجانا في ذات القضية حيث تشتبه الدوائر الأمنية الإسرائيلية بتواطؤ سجانين في عملية الهروب.

أخبار ذات صلة

newsletter