"التكنولوجيا" تبحث أوجه التعاون مع مديرية "التربية العسكرية"

الأردن
نشر: 2021-09-08 15:06 آخر تحديث: 2023-06-18 15:22
تحرير: مؤمن رمضان
من لقاء رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا خالد السالم مع مدير التربية والتعليم والثقافة العسكرية العميد الركن علي الدعجة
من لقاء رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا خالد السالم مع مدير التربية والتعليم والثقافة العسكرية العميد الركن علي الدعجة

استقبل رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية الأستاذ الدكتور خالد السالم، اليوم الأربعاء، مدير التربية والتعليم والثقافة العسكرية العميد الركن علي قبلان الدعجة وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات التعليمية والأكاديمية والطلابية بين الجامعة والقوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي.


اقرأ أيضاً : قرارات جديدة لمجلس الوزراء.. تفاصيل


وأكد الدكتور السالم على الدور الريادي التعليمي الذي تقدمه مديرية الثقافة العسكرية في تنفيذ بنود ومحاور المكرمة الملكية السامية لأبناء العسكريين، مبدياً فخره واعتزازه بالجهود التي يبذلها الجيش العربي في مجالات التعليم والتدريب والتثقيف المجتمعي، والأزمات والتعامل مع الظروف الاستثنائية وحالات الطوارئ باحترافية وكفاءة.

وأضاف الدكتور السالم أن الجامعة على استعداد لتقديم كافة التسهيلات اللازمة لمديرية التربية والثقافة العسكرية ودعم دورها في توفير فرص التعليم العالي لأبناء القوات المسلحة لإكمال دراستهم الجامعية بكل سهولة ويسر، وذلك من خلال المكرمة الملكية السامية.

بدوره أشاد العميد الدعجه بالدور الذي تقوم به جامعة العلوم والتكنولوجيا الاردنية من خلال دعمها لمديرية التربية والتعليم والثقافة العسكرية والمتمثل باستقبالها للطلبة المبتعثين على نفقة المكرمة الملكية السامية، مشيدا بالسمعة المتميزة والإنجازات التي حققتها الجامعة على المستوى المحلي والدولي.

هذا وكان مجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها في جلسته الأخيرة، قد وافق على رفع الطاقة الاستيعابية العامة لجامعة العلوم والتكنولوجيا، لتصبح 32,752 طالبا وطالبة، بارتفاع نحو 7500 طالب وطالبة عن الطاقة الاستيعابية للأعوام السابقة.


اقرأ أيضاً : "العلوم والتكنولوجيا" ترفع الطاقة الاستيعابية للطلبة


وقال السالم، إن التوسع بالطاقة الاستيعابية للجامعة جاء استجابة لسياساتها ونموها المستمر وأهدافها الاستراتيجية بزيادة عدد البرامج الاكاديمية، والتوسع في القائم منها بما يخدم المجتمع المحلي والعربي والدولي، ويواكب التطورات العالمية والتكنولوجيا الحديثة بمختلف المجالات والتخصصات.

وأكد أن زيادة الطاقة الاستيعابية العامة للجامعة تهدف إلى استقطاب عدد أكبر من الطلبة المحليين والدوليين، ما يمكن الجامعة من تنفيذ مشروعاتها المختلفة والتي تزيد من تنافسيتها ورقيها واستمراريتها بين مثيلاتها من الجامعات العالمية المرموقة.

من جهته، أوضح نائب مدير مركز التطوير الأكاديمي وضمان الجودة الدكتور محمد عبيدات، أن هناك معايير عدة تعتمد عليها زيادة الطاقة الاستيعابية العامة للجامعة، كالنمو في عدد أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية المتخصصين، والعاملين في بعض جهات الجامعة مثل المكتبة والقبول والتسجيل وغيرهم، إضافة إلى التوسع في مباني الجامعة التعليمية.

أخبار ذات صلة

newsletter