حافلة مكشوفة تجوب شوارع عمّان الأربعاء احتفاء بأبطال بارالمبيك طوكيو

رياضة
نشر: 2021-09-07 15:30 آخر تحديث: 2023-06-18 15:31
حافلة مكشوفة لتقل الأبطال في موكب حاشد نشامى ونشميات بارالمبيك طوكيو في عمان
حافلة مكشوفة لتقل الأبطال في موكب حاشد نشامى ونشميات بارالمبيك طوكيو في عمان

استكملت منظومة اللجنة البارالمبية الأردنية، بالتعاون مع الجهات ذات الصلة والاختصاص، الترتيبات الخاصة لاستقبال يليق بنشامى ونشميات البعثة الأردنية القادمة من طوكيو، عند الساعة الثانية من بعد ظهر غد الأربعاء.

ووفرت اللجنة حافلة مكشوفة لنقل الأبطال في موكب حاشد من مطار الملكة علياء الدولي إلى صالة مجمع الأمير رعد بن زيد لرياضة المعوقين، في منطقة عرجان، لمواصلة الاحتفال بإنجاز النشامى وسط اهتمام إعلامي كبير يليق بحجم الإنجاز.

استقبال حافل وكبير ينتظر الأبطال العائدين بإنجاز تاريخي واستثنائي من طوكيو.


اقرأ أيضاً : 5 ميداليات حصاد الأردن في بارالمبيك طوكيو


وداعا طوكيو

وكانت البعثة الأردنية غادرت طوكيو حيث كان السيد رشيد عريقات القائم باعمال السفارة الاردنية في طوكيو والملحق العسكري العميد بسام العجارمة والسكرتير الاول السيد محمد الخالدي والسكرتير الثالث السيد طلال مصاروه في وداع البعثة الاردنية البارالمية في مطار هانيدا، كما كان في الوداع ممثلين عن بلدية نوشيرو المدينة المضيفة للاردن خلال الدورة.

شكرا نوشيرو

من جهتها نقلت البطلة البارالمبية مها البرغوثي أمين عام اللجنة البارالمبية الأردنية رئيسة البعثة شكر البعثة الأردنية لجمهور مدينة نوشيرو اليابانية وعمدتها سايتو شنجنوبو على تفاعل الجمهور وتشجيعه للاعبين الاردنيين خلال خوضهم للمسابقات.

واعرب عمدة نوشيرو وهي المدينة المستضيفة للاردن خلال الدورة عن سعادته وابناء المدينة بالنتائج المبهرة التي حققها النشامى.

وحضر اللقاء السكرتير الثالث بالسفارة الاردنية في طوكيو السيد طلال مصاروة الذي قاد عملية التنسيق والترتيب لسلسلة اللقاءات التي تمت بين البعثة وممثلي مدينة نوشيرو بواسطة وسائل التواصل الاجتماعي المرئية والمسموعة منذ اعلان المدينة كمستضيفة للاردن.

وثمنت البعثة الأردنية للسيد مصاروة جهوده ومتابعته قبل وخلال دورة الالعاب حتى الختام.

وتضمن اللقاء كلمات لعمدة المدينة وللسيد مصاروه وحديث للعمدة مع اللاعبين اصحاب الانجازات اضافة الى فيديوهات للفعاليات التي نفذها ابناء المدينة وطلبة المدارس احتفالا بالبعثة والانجازات الأردنية.

عودة أبو الرز

وكان أ.د حسين أبو الرز رئيس اللجنة البارالمبية الأردنية عاد إلى عمان يوم الإثنين بعد حضوره فعاليات بارالمبيك طوكيو ضيف شرف على اللجنة البارالمبية الدولية.

وفي حديثه للمكتب الإعلامي للجنة البارالمبية الأردنية قال أبو الرز أنه فخور لما تحقق من إنجازات كبيرة وكثيرة في هذه المشاركة التي توجت جهود أسرة ومنظومة اللجنة البارالمبية الأردنية على أمتداد أربعة عقود.

وأشار ابو الرز إلى انه سعيد بتزامن هذه الإنجازات مع احتفالات المملكة بالمئوية الأولى للدولة الأردنية ومع مرور 40 عاما على تأسيس أول إتحاد أردني لرياضة المعوقين برئاسة سمو الامير رعد بن زيد الأب الروحي لرياضة المعوقين بالأردن، مؤكدا أن أسرة اللجنة البارالمبية لن تنسى جهود ودور سمو الأمير رعد بن زيد.

ونوه أبو الرز أنه أستثمر فرصة تواجده في طوكيو للقاء رئيس وأعضاء اللجنة البارالمبية الدولية والاتحادات القارية والدولية والوفود العربية التي أشادت كثيرا بحصاد المشاركة الأردنية.

البعثة الأردنية

وتتكون البعثة الأردنية التي أنهت مشاركتها في بارالمبيك طوكيو من البطلة البارالمبية مها البرغوثي أمين عام اللجنة رئيسة "للبعثة"، جاسر نويران مديرا فنيا، داوود شحادة إداريا، أحمد حياصات معالجا، رشا الخياط إدارية، عيسى هلال مدربا لرفع الأثقال، هارون الشلتوني مدربا لكرة الطاولة، محمد الحراسيس شمدربا لألعاب القوى.

إضافة إلى كل من أحمد هندي (ألعاب القوى)، ختام أبوعوض وفاتن عليمات (كرة الطاولة)، وعمر قرادة (49 كغم)، محمد طربش (65 كغم)، عبد الكريم خطاب (88 كغم)، معتز الجنيدي (97 كغم)، جميل الشبلي (107 كغم)، إضافة إلى ثروة الحجاج (86 كغم) وأسماء عيسى (86 كغم)، (رفع الأثقال).

وتوجت المشاركة الأردنية (التاريخية والإستثنائية) بـ5 ميداليات ملونة 4 ذهبيات لكل من الرباعين عمر قرادة وزن (49 كغم)، عبد الكريم خطاب وزن (88 كغم) وجميل الشبلي وزن (107+ كغم)، وذهبية دفع الكرة الحديدية للبطل العالمي أحمد هندي، وبرونزية البطلة المخضرمة ختام أبو عوض في فردي كرة الطاولة.

وأكتفى الرباع المخضرم معتز الجنيدي بالمركز الرابع لوزن 97 كغم، والرباعة أسماء عيسى بالمركز الرابع لوزن 79 كغم، بينما حالت الإصابة دون إستكمال مشوار الرباع محمد طربش والرباعة ثروة الحجاج لوزن 86 كغم، واكتفت لاعبة كرة الطاولة فاتن عليمات بشرف المشاركة لاول مرة.

أخبار ذات صلة

newsletter