Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
جنود بريطانيون بمسابقة سعودية لحفظ القرآن | رؤيا الإخباري

جنود بريطانيون بمسابقة سعودية لحفظ القرآن

هنا وهناك
نشر: 2014-12-30 06:24 آخر تحديث: 2016-06-26 15:24
جنود بريطانيون بمسابقة سعودية لحفظ القرآن
جنود بريطانيون بمسابقة سعودية لحفظ القرآن

رؤيا - سكاي نيوز - يمثل جنديان بريطانيان أرسلتهما وزارة الدفاع، بلدهما، في مسابقة الأمير سلطان الدولية في حفظ القرآن الكريم للعسكريين في السعودية، التي انطلقت الأحد وتستمر لخمسة أيام.

 

ونقلت وزارة الخارجية البريطانية عن المستشار الإسلامي لوزارة الدفاع البريطانية، أول إمام مسلم في القوات المسلحة عاصم حافظ، قوله إن "الجنود المسلمين في الجيش البريطاني يلعبون دورا مهما في حماية المملكة المتحدة".

 

وأضاف "مسابقة حفظ القرآن فرصة رائعة للمسلمين البريطانيين لإظهار التزامهم القوي بدينهم وبلدهم وللتعبير عن أن خدمتهم لدينهم وولاءهم لوطنهم متوافقان ومتناغمان تماما".

 

وقال حافظ في بيان للخارجية: "القوات المسلحة البريطانية تحترم الناس من جميع الأديان، ومشاركة بريطانيا في هذه المسابقة تجسد تلك القيم الأصيلة التي تقوم عليها بريطانيا وقواتها المسلحة".

 

وأطلقت وزارة الدفاع البريطانية منذ أشهر منتدى المسلمين في القوات المسلحة الأول نوعه في بريطانيا، ويعمل على "تعزيز الشراكة بين المسلمين في بريطانيا ووزارة الدفاع والقوات المسلحة، وتسليط الضوء على الدور المهم الذي يلعبه المسلمون البريطانيون في القوات المسلحة في الماضي والحاضر".

 

يشار إلى أن عدد المسلمين في القوات المسلحة البريطانية بين 2009 و2014 ارتفع بنسبة 20 %، وتظهر أحدث الأرقام وجود 600 مسلم في القوات المسلحة، يتم تزويدهم بالطعام الحلال، وتوفير غرف الصلاة لهم.

 

وكانت بريطانيا أول بلد غير مسلم يشارك في مسابقة الأمير سلطان الدولية السابعة لحفظ القرآن للعسكريين عام 2013.

أخبار ذات صلة

newsletter