الاحتلال يحاصر جنين ويلاحق عائلات الأسرى الستة الفارين من سجن جلبوع

فلسطين
نشر: 2021-09-07 09:55 آخر تحديث: 2021-09-07 09:55
عناصر من جيش الاحتلال الاسرائيلي - ارشيفية
عناصر من جيش الاحتلال الاسرائيلي - ارشيفية

​لليوم الثاني على التوالي، تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي، فرض تشديدات على محافظة جنين شمال الضفة وملاحقة عائلات الأسرى الستة الذين تمكنوا من الهرب من سجن "جلبوع"، عبر نفق بطول 25 مترا استغرق حفره نحو عام كامل.

واقتحمت قوات الاحتلال فجر اليوم الثلاثاء، المدخل الغربي لمدينة جنين.


اقرأ أيضاً : المقاومة الفلسطينية: قصف الاحتلال لغزة تغطية على فشله بعد عملية سجن جلبوع


وتشرت قوات الاحتلال فرقة مشاة في سهل مرج ابن عامر، بالقرب من نادي الصافي للخيول، وشرع جنود الاحتلال بالتدقيق في بطاقات هويات المواطنين.

وأضاف الشهود أن قوات الاحتلال تستخدم مركبات تحمل لوحات تسجيل فلسطينية، خلال الاقتحام، فيما نشرت قوات الاحتلال تعزيزات عسكرية وكثفت من تواجدها في المحافظة.

واستدعت قوات الاحتلال والد الأسير أيهم كممجي وشقيقه من قرية كفردان غرب جنين، لمراجعة مخابراتها في معسكر سالم.

وقال ذوو الأسير كممجي ، إن قوات الاحتلال استدعت والده فؤاد وشقيقه مجد إلى معسكر سالم، وطالبه ضابط المخابرات بتسليم نجله، مهددا بتصفيته جسديا إذا لم يسلم نفسه.


اقرأ أيضاً : "تصميم هندسي" و"حارس نائم".. تفاصيل جديدة لخطة الهروب من سجن جلبوع


وفي قرية بئر الباشا جنوب جنين، نشرت قوات الاحتلال فرقة مشاة في سهل القرية وبين كروم الزيتون، وشنت حملة تمشيط وتفتيش واسعة بحثا عن الأسير يعقوب قادري.

والأسرى الذين فروا من سجن "جلبوع"، هم: محمود عبد الله عارضة (46 عاما) من عرابة، معتقل منذ عام 1996، ومحكوم مدى الحياة، ومحمد قاسم عارضة (39 عاما) من عرابة معتقل منذ عام 2002، ومحكوم مدى الحياة، ويعقوب محمود قادري (49 عاما) من بير الباشا معتقل منذ عام 2003، ومحكوم مدى الحياة، وأيهم نايف كممجي (35عاما) من كفر دان معتقل منذ عام 2006 ومحكوم مدى الحياة، وزكريا زبيدي (46 عاما) من مخيم جنين معتقل منذ عام 2019 وما يزال موقوفا، ومناضل يعقوب انفيعات (26 عاما) من يعبد معتقل منذ عام 2019.

ويبعد سجن جلبوع نحو أربعة كيلومترات عن الحدود مع الضفة الغربية، وهو أشد السجون حراسة في كيان الاحتلال، حيث تحتجز السلطات فيه فلسطينيين مدانين أو يُشتبه بقيامهم بأنشطة مناهضة لإسرائيل، ومنها هجمات دامية.

وقال قائد مصلحة سجون الاحتلال في المنطقة الشمالية، أريك يعقوب، إن الهاربين حفروا نفقا على ما يبدو في أرضية مرحاض زنزانتهم للوصول إلى السراديب التي تكونت نتيجة إنشاء السجن.

أخبار ذات صلة

newsletter