مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

العضايلة بعد تتويج النشميات: "رفعتن اسم الأردن عاليا"

العضايلة بعد تتويج النشميات: "رفعتن اسم الأردن عاليا" - صور

العضايلة بعد تتويج النشميات: "رفعتن اسم الأردن عاليا" - صور

نشر :  
منذ سنتين|
اخر تحديث :  
منذ سنتين|

هنأ السفير الأردني في مصر أمجد العضايلة منتخبنا الوطني للسيدات بعد تتويجه بلقب بطولة كأس العرب، بالفوز بالمباراة النهائية على المنتخب التونسي بهدف نظيف.


اقرأ أيضاً : النشميات يحرزن بطولة كأس العرب لكرة القدم للمرة الثانية على التوالي


ونشر العضايلة عبر حسابه الرسمي على فيسبوك صورا جمعته بنشميات المنتخب الوطني اثناء التتويج.

وعلق العضايلة قائلا: "فوزٌ نفخر به، وإنجازٌ يفرحنا جميعاً، وأداءٌ مميزٌ لنشميات منتخب الأردن للسيدات لكرة القدم بفوزهن اليوم في المباراة النهائية على المنتخب التونسي الشقيق وتتويج المنتخب الأردني بطلاً لكأس العرب للسيدات. رفعتن اسم الأردن عالياً كما هو في عيون بناته وأبنائه".

حقق المنتخب الوطني للسيدات لكرة القدم لقب البطولة العربية، بالفوز في المباراة النهائية على تونس بهدف دون رد في لللقاء الذي اقيم في مصر.

وسجلت ميساء جبارة هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 3 من الوقت بدل الضائع حين كانت تتجه المباراة للاشواط الاضافية.

وهذا هو اللقب الثاني للنشميات بعد لقب 2010.

وكان منتخب النشميات قد افتتح البطولة بالخسارة من الجزائر بنتيجة (3/1)، قبل أن يتغلب على شقيقه الفلسطيني بنتيجة (4/1).

وكانت البطولة انطلقت يوم الثلاثاء 24 من آب الماضي، وتستمر حتى الـ6 من أيلول الحالي، بمشاركة نشميات الأردن بقيادة المدرب البرتغالي ديفيد ناشيمينتو.

مدرب منتخب النشميات، ديفيد ناشيمينتو، قال في وقت سابق، إن البطولة العربية تعتبر مرحلة الإعداد الأخيرة لمنتخب السيدات قبل المشاركة في التصفيات الآسيوية منتصف أيلول المقبل.

وأضاف ناشيمينتو "مستوى المنتخبات المشاركة سيعزز بلا شك من خبرة وجاهزية لاعباتنا قبل التصفيات، نتطلع لمواجهة الجزائر في المباراة الافتتاحية ونسعى لتقديم مستوى مميز.

وتابع "هدفنا من البطولة هو تحقيق اللقب بلا شك.. لكننا أيضا أمام فرصة حقيقية للوقوف على مدى جاهزية المنتخب للمحطة الآسيوية".

وقال الموقع الرسمي لاتحاد كرة القدم، إن المشاركة في هذه البطولة تأتي في إطار استعدادات المنتخب لخوض التصفيات الآسيوية عن المجموعة السابعة التي تقام في أوزبكستان إلى جانب منتخبي إيران وبنغلادش الشهر المقبل.

وكان الاتحاد الآسيوي أعلن مواعيد مباريات المجموعة السابعة لتصفيات كأس آسيا، بعد نقل المنافسات من بنغلادش إلى أوزبكستان على ملعب بونيودكور.

وبحسب الجدول، يلتقي منتخب السيدات نظيره البنغالي 19 أيلول، قبل مواجهة إيران 25 من الشهر ذاته، على أن يتأهل بطل المجموعة إلى النهائيات التي تستضيفها الهند 2022.