تعرف إلى أسعار الذهب في الأردن الاثنين

اقتصاد
نشر: 2021-09-06 09:28 آخر تحديث: 2021-09-06 12:15
سبائك ذهب
سبائك ذهب

سجلت أسعار الذهب في السوق المحلية، اليوم الاثنين، استقرارا لليوم الثاني على التوالي، بعدما شهدت ارتفاعا بقيمة تراوحت بين 10 و30 قرشا للغرام الواحد يوم السبت الماضي.


اقرأ أيضاً : النفط يواصل هبوطه.. والسعودية تخفض أسعار النفط الخام لآسيا


والتسعيرة اليومية الصادرة عن النقابة العامة لأصحاب محال تجارة وصياغة الحلي والمجوهرات، واصل سعر بيع الذهب عيار 21 الأكثر طلبا في الأسواق، استقراره عند 37.4 دينارا، والشراء بقيمة 35.8 دينارا.

كذلك استقر سعر بيع عيار 24 قيراط عند 44.4 دينارا، والشراء بقيمة 41.3 دينارا، واستقر سعر بيع عيار 18 قيراط عند 33.4 دينارا، والشراء بقيمة 30.4 دينارا.

وأشار تقرير إلى أنه قبل إصدار أرقام الوظائف في شهر آب/أغسطس، كانت هناك تكهنات منتشرة بأن بنك الاحتياطي الفيدرالي، الذي كان يستثمر 120 مليار دولار لشراء السندات والأصول الأخرى منذ تفشي كوفيد في آذار/مارس 2020، سيقلص بعض تيسيراته الرئيسية للاقتصاد. كما استمر البنك المركزي في إبقاء أسعار الفائدة عند مستويات الصفر تقريبًا على مدار الثمانية عشر شهرًا الماضية.

هذا وتجتمع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة التابعة لمجلس الاحتياطي الفيدرالي، في الفترة من 21 إلى 22 أيلول/سبتمبر لاتخاذ قرار بشأن الأسعار ومسائل السياسة الأخرى.

وقال الخبير الاقتصادي آدم باتون في منشور على "فوركس لايف"، مباشرة بعد إصدار تقرير الوظائف غير الزراعية لشهر آب/أغسطس: "يقضي هذا التقرير على فرصة الإعلان عن التقليص التدريجي لمشتريات الأصول في أيلول/سبتمبر وقد يقضي على (احتمالية) وجود تلميح حول تشديد السياسة النقدية". 

وبالنظر للأمام، أشار باتون أيضًا إلى أن بنك الاحتياطي الفيدرالي سيحصل على تقرير واحد فقط من تقرير الوظائف غير الزراعية قبل اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة في تشرين الثاني/نوفمبر. "لذا فإن هذا يقلل بشكل كبير من فرصة الإعلان عن التشديد التدريجي في مشتريات الأصول في تشرين الثاني/نوفمبر".


اقرأ أيضاً : نحو 3 مليارات ونصف تحصيلات ضريبة الدخل والمبيعات لنهاية آب


"إن نمو الوظائف البالغ 235,000 - أو ما يقرب من 70 في المئة أقل من المستهدف البالغ 733,000 - يعد خسارة كبيرة. وعلى الرغم من ذلك، انخفض معدل البطالة بمقدار 0.2 نقطة مئوية إلى 5.2 في المئة. وهو أمر مهمًا بالنسبة لمجلس الاحتياطي الفيدرالي، الذي كان ينتظر ما يقرب من عامين حتى الآن لإعادة معدل البطالة إلى 4 في المئة أو أقل - وهو هدف للتوظيف الكامل.

أخبار ذات صلة

newsletter