Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الجامعة العربية: زيادة التوتر بين جنوب لبنان والاحتلال الإسرائيلي قد يخرج عن السيطرة | رؤيا الإخباري

الجامعة العربية: زيادة التوتر بين جنوب لبنان والاحتلال الإسرائيلي قد يخرج عن السيطرة

عربي دولي
نشر: 2021-09-05 23:14 آخر تحديث: 2023-06-18 15:28
الجامعة العربية: زيادة التوتر بين جنوب لبنان والاحتلال الإسرائيلي قد يخرج عن السيطرة
الجامعة العربية: زيادة التوتر بين جنوب لبنان والاحتلال الإسرائيلي قد يخرج عن السيطرة

دعت الجامعة العربية الأطراف المعنية بالتصعيد في لبنان، إلى تدبر الموقف، وممارسة ضبط النفس، وتجنب إرباك المشهد في وقت ينصب فيه اهتمام المجتمع الدولي على مساعدة لبنان في الخروج من كبوته السياسية، ومعالجة المأزق الاقتصادي الصعب الذي فاقم من معاناة اللبنانيين بصورة غير مسبوقة.


اقرأ أيضاً : واشنطن تعرض مكافآة بملايين الدولار ات مقابل معلومات عن "زعيم في حزب الله"


وأعربت الجامعة العربية عن قلقها إزاء الأنباء المتواترة عن التصعيد الذي تشهده الحدود اللبنانية الإسرائيلية، محذرةً من مغبته وأنه ليس في مصلحة أي طرف.

وأوضح مصدر مسؤول في الأمانة العامة لجامعة الدول العربية أن الظروف التي يمر بها لبنان في هذه المرحلة لا تتحمل المزيد من التوتر أو المخاطرة بهز الاستقرار القائم، مشيرا إلى أن زيادة منسوب التوتر بين جنوب لبنان وإسرائيل قد يخرج عن السيطرة.

مسبقا، عرضت الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الأحد، مكافأة مالية قدرها 5 ملايين دولار لمن يدلي بمعلومات عن رجل لبناني ينتمي إلى "حزب الله".

ونشر حساب "تويتر" الرسمي لبرنامج "مكافآت من أجل العدالة" التابع لوزارة الخارجية الأمريكية صورة الرجل اللبناني المطلوب.


اقرأ أيضاً : الاحتلال الإسرائيلي يلقي القبض على لبناني اجتاز الحدود


 وجاء في التغريدة المرفقة بالصورة أن "خليل يوسف حرب هو زعيم بارز في (حزب الله) اللبناني، وهو مستشار مقرب من الأمين العام حسن نصر الله، حيث أشرف على العمليات العسكرية للتنظيم في العديد من دول الشرق الأوسط، كما أن حرب أيضا حلقة الوصل مع الجماعات الإرهابية الأخرى وقام بتحويل مبالغ مالية كبيرة من المال إلى حلفاء تنظيم "حزب الله" اللبناني في اليمن".

وتابع المنشور: "إذا كانت لديك معلومات عن خليل يوسف حرب، قد تكون مؤهلا للحصول على مكافأة. أرسل معلوماتك إلى برنامج مكافآت من أجل العدالة عبر تلغرام أو سيغنال أو واتسآب على الرقم في الأسفل".

من جهة أخرى أعلن رئيس الوزراء اللبناني السابق سعد الحريري أن التصعيد الجديد بين "حزب الله" والاحتلال الاسرائيلي خطير للغاية، محذرا من استغلال جنوب لبنان كمنصة لصراعات إقليمية.

وشدد الحريري الذي اعتذر في تموز/يوليو الماضي عن تشكيل الحكومة، في سلسلة تغريدات نشرها على حسابه في "تويتر"، الجمعة، على أن الوضع عند الحدود مع الاحتلال الاسرائيلي خطير جدا ويشكل "تهديدا غير مسبوق" لقرار مجلس الأمن الدولي رقم 1701، مضيفا: "استخدام الجنوب منصة لصراعات إقليمية غير محسوبة النتائج والتداعيات خطوة في المجهول تضع لبنان كله في مرمى حروب الآخرين على أرضه".

أخبار ذات صلة

newsletter