Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الضمان تدعو إلى تحميل وتحديث تطبيقها على الهواتف الذكية | رؤيا الإخباري

الضمان تدعو إلى تحميل وتحديث تطبيقها على الهواتف الذكية

اقتصاد
نشر: 2021-09-05 22:33 آخر تحديث: 2021-09-05 22:33
الضمان الاجتماعي
الضمان الاجتماعي

دعت المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي، كافة المؤمن عليهم وجمهورها إلى تحميل وتحديث تطبيقها على الهواتف الذكية تحت مسمى (الضمان الاجتماعي الأردني)، والذي يوفّر مجموعة كبيرة من الخدمات الإلكترونية التي تقدمها المؤسسة بكل سهولة ويسر.


اقرأ أيضاً : الضمان لـ"رؤيا": 50 ألف عامل سيحصلون على أجرهم الكامل الشهر الحالي - فيديو


وبينت المؤسسة أن تحديث تطبيقها على الهاتف الذكي يأتي في ضوء التغذية الراجعة التي وردتها من جمهورها ليتناسب مع مختلف الإصدارات المتوفرة على هواتفهم الخلوية بما في ذلك سرعة فتح التطبيق والتنقل بين الخدمات المتوفرة عليه بسهولة وسرعة عالية، بالإضافة إلى توفير خدمات إلكترونية جديدة.

وأوضحت المؤسسة أن آلية تحديث التطبيق أو تحميله تتم من خلال الدخول على متجر التطبيقات (app store) أو (google store) واختيار تطبيق (الضمان الاجتماعي الأردني) والضغط على خيار التحميل أو التحديث.

قال مدير عام مؤسسة الضمان الاجتماعي، الدكتور حازم الرحاحلة، إن برنامج "تعافي" هو مرحلة انتقالية لما بعد برنامج استدامة، مشيرا إلى أن تعافي جاء ليتحمل باقي أجرة العامل الذي يتقاضى 75% من راتبه في قطاعات محددة.

وأضاف الرحاحلة خلال استضافته عبر برنامج نبض البلد، مساء الثلاثاء، على شاشة "رؤيا" أن الهدف اليوم هو حماية العامل ليحصل على أجره بالكامل، خصوصا ونحن على أبواب عودة المدارس في العام الدراسي الجديد.

وأشار إلى أن برامج الضمان الاجتماعي مجتمعة وصلت تكلفتها إلى 390 مليون دينار، إضافة لـ 220 مليون دينار عند تخفيض الاشتراكات.

وبين الرحاحلة أن 30 ألف منشأة استفادت من برامج الضمان الاجتماعي، مؤكدا أن 50 ألف عامل سيحصلون على أجرهم الكامل الشهر الحالي.

وكانت المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي قد أوضحت المؤسسة أن المنشآت المستفيدة من هذا البرنامج هي المنشآت التي سيتم تحديدها في التعليمات التي يصدرها مدير عام مؤسسة الضمان الاجتماعي من ضمن المنشآت المستفيدة من برنامج استدامة.

كما بينت المؤسسة أن العامل المستفيد من هذا البرنامج هو العامل الذي كان مشمولاً في الضمان الاجتماعي من شهر آذار لعام 2020 وحتى شهر تشرين أول من نفس العام.

وأوضحت المؤسسة أن إطـلاق هـذا البرنامج جاء بهدف تمكين العاملين في الأنشطـة التي استـعادت جانب كبير من أعمالهـا من الحصول على كامل أجرهـم، هذا بالإضـافة إلى تهيئة المنشآت الانتقال إلى الوضع الاعتيادي عند تعافيـها بشـكل كـامل.

فبموجب هذا البرنامج يخصص للعـامل (100%) من أجره المعتمد، يتحمل البرنامج (30%) منه فيما تتحمل المنشأة (70%) وذلك خلال الفترة الممتدة من شهر آب الجاري وتنتهي بشهر كانون أول من العام الحالي.

أخبار ذات صلة

newsletter