Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الوفد النيابي برئاسة العودات يلتقي بارزاني في أربيل | رؤيا الإخباري

الوفد النيابي برئاسة العودات يلتقي بارزاني في أربيل

الأردن
نشر: 2021-09-05 18:54 آخر تحديث: 2023-06-18 15:30
الوفد النيابي برئاسة العودات يلتقي بارزاني في أربيل
الوفد النيابي برئاسة العودات يلتقي بارزاني في أربيل

نقل رئيس مجلس النواب، المحامي عبد المنعم العودات، تحيات جلالة الملك عبد الله الثاني إلى رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني، مسعود بارزاني، وذلك في زيارت قام بها العودات والوفد البرلماني المرافق إلى أربيل عاصمة إقليم كردستان العراق، اليوم الأحد، بحضور السفير الأردني في العراق منتصر العقلة.

وحمّل البارزاني العودات التحيات والتقدير لجلالة الملك عبد الله الثاني، على مواقفه الداعمة للعراق بخاصة في ملف الحرب على الإرهاب.


اقرأ أيضاً : النائب الدغمي: الانتخابات الحرة والنزيهة طريقنا إلى الحكومات البرلمانية


وأكد البارزاني حرص إقليم كردستان العراق على تطوير وتوسيع آفاق التعاون في جميع المجالات ذات الاهتمام المشترك، خاصة الاقتصادية والاستثمارية.

وقال العودات: "إننا في الأردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني نقف مع وحدة العراق وشعبه وتماسك جبهته الداخلية"، مشيراً إلى الدور الكبير الذي قدمته مختلف الأطياف العراقية في الحرب على الإرهاب وهزيمة العصابات الإرهابية.

ومن المنتظر أن يجري الوفد البرلماني الأردني سلسلة لقاءات في أربيل تشمل رئيس إقليم كردستان العراق، ورئيس الوزراء ورئيسة البرلمان، وذلك ضمن زيارة رسمية يجريها الوفد بدعوة من رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي.


اقرأ أيضاً : تضامن: التمييز تنقض قرارا للجنايات بعدم مسؤولية متهم عن الاغتصاب لتوافر الرضا


وغادر الأربعاء الماضي، الى العاصمة العراقية بغداد، وفد نيابي، برئاسة رئيس المجلس المحامي عبد المنعم العودات، في زيارة رسمية تستمر اربعة أيام، بدعوة من رئيس البرلمان العراقي محمد الحلبوسي.

ويجري الوفد مباحثات رسمية مع الحلبوسي، تتناول سبل تعزيز العلاقات البرلمانية، وتوثيق التعاون الثنائي في المجالات كافة، كما يلتقي عددا من رؤساء الكتل واللجان والتيارات السياسية العراقية. ويضم الوفد النائب الأول لرئيس المجلس أحمد الصفدي ورؤساء لجان، وممثلين عن الكتل النيابية. 

أخبار ذات صلة

newsletter