التنمية: فتيات شارع مكة بأمان وبحماية الوزارة وسنلاحق الأب قضائيا

محليات
نشر: 2021-09-05 16:47 آخر تحديث: 2021-09-05 18:28
وزير التنمية الاجتماعية أيمن المفلح مع الفتيات الثلاث
وزير التنمية الاجتماعية أيمن المفلح مع الفتيات الثلاث

قالت وزارة التنمية الاجتماعية إنه واستجابة إلى ما نشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي ومتابعة اتصال تقدم به أحد المواطنين حول وجود ثلاث فتيات صغيرات يجلسن على أحد الأرصفة في ساعات متأخرة في شارع مكة بالعاصمة عمان.

وأضافت الوزارة في بيان صحفي وصل "رؤيا" نسخة عنه، أنه ولدى معرفة الحالة وبتوجيه وإشراف مباشر من وزير التنمية الاجتماعية أيمن المفلح، تحركت كوادر وزارة التنمية الاجتماعية ليلا وعلى الفور تمكنت من الوصول إلى أماكن تواجد الفتيات الثلاث، حيث تم استضافتهن في إحدى الدور التابعة لوزارة التنمية الاجتماعية.


اقرأ أيضاً : وزير التنمية: 3 طفلات "سخرهن والدهن" يمثلن أمام مدعي عام الأحداث الأحد


وأشار البيان إلى أنه تم عرض الفتيات على قاضي الأحداث والذي تبين  بعد التحقيقات الأولية أنه قد يكن من ضحايا الاتجار بالبشر.

وبحسب بيان الوزارة، فإن والد الفتيات يعمل على تسخيرهن للعمل في جرم التسول بمناطق مختلفة في العاصمة عمان رغم أنهم يسكنون في إحدى المحافظات القريبة للعاصمة ويتم إحضارهن منذ ساعات المساء للعمل بالتسول حتى ساعات الفجر. 

وقالت الوزارة أن قاضي الأحداث المختص قرر إيداع الفتيات الثلاث في احدى الدور التابعة لوزارة التنمية الاجتماعية والمختصة بحماية ضحايا الاتجار بالبشر لمدة ستة أشهر حيث سيتم تقديم كافة الخدمات التعليمية والنفسية لهن إضافة إلى تقديم كافة البرامج الموجهة وبرامج إعادة تأهيلهن من أجل دمجهن في المجتمع.

وأوضح البيان أنه سيصار الى اتخاذ الإجراءات القانونية بحق الأب بسبب تسخيره للفتيات وتوديعه للقضاء المختص بشبهة الاتجار بالبشر بالتنسيق والتعاون مع وحدة مكافحة الاتجار بالبشر التابعة لمديرية الأمن العام لإدارة الحالة في مرحلة التحقيق في جرم التسول المنظم استجابة فورية للتعديلات الأخيرة على قانون مكافحة الاتجار بالبشر.

وتؤكد الوزارة على التزامها بتقديم كافة أشكال الحماية والرعاية للفئات المستضعفة  وخاصة الأطفال والنساء وملاحقة كل من يحاول استغلالهم أو تسخيرهم لأية أعمال مشابهة.


اقرأ أيضاً : اعتصام أمام "الداخلية" لإلغاء جلوة عشائرية أضرّت بعشرات العائلات في إربد - فيديو


وكان وزير التنمية، قد التقى الطفلات الثلاث "شمسه ومنوى وعليا" في إحدى المراكز التابعة للوزارة.

وأكد الوزير في تغريدة له نشرها على تويتر مساء أمس السبت، على تلقي الفتيات الثلاثة الرعاية اللازمة.

وفي ذات السياق، كان المفلح قد رد الجمعة الماضية، على تغريدة أحد النشطاء على موقع تويتر، بخصوص وجود 3 أطفال يفترشون الأرض في منطقة شارع مكة بالعاصمة عمان.

وجاء رد المفلح كالتالي "الحمد لله الطفلة شمسه، الطفلة منوى والطفلة عليا بضيافتنا في إحدى المراكز وللأسف والدهم يقوم على تسخيرهم وإحضارهم بسيارته من إحدى المحافظات القريبة للعاصمة وبقائهم بالشوارع لغاية الساعة الـ4 فجرا".

أخبار ذات صلة

newsletter