Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الأردن يدين الاعتداء الإرهابي في كركوك العراقية | رؤيا الإخباري

الأردن يدين الاعتداء الإرهابي في كركوك العراقية

الأردن
نشر: 2021-09-05 12:41 آخر تحديث: 2021-09-05 15:05
عناصر من الشرطة الاتحادية
عناصر من الشرطة الاتحادية

أدانت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الاعتداء الإرهابي الذي استهدف نقطة تابعة لقوات الأمن العراقية في محافظة كركوك، ليلة أمس، وأسفر عن مقتل وإصابة عدد من أفراد القوات الأمنية.


اقرأ أيضا : مقتل 13 عنصرا من الشرطة العراقية بهجوم لداعش قرب كركوك


وشدّد الناطق الرسمي باسم الوزارة السفير هيثم أبو الفول على موقف المملكة الثابت بإدانة واستنكار جميع الممارسات والأفعال الإرهابية.

وأكدّ وقوف المملكة المُطلق وتضامنها التام مع الأشقاء في جمهورية العراق الشقيق في وجه كل ما يُهدد أمنه واستقراره.

وأعرب عن خالص التعازي وصادق المواساة لشعب وحكومة جمهورية العراق الشقيق وذوي الضحايا، والتمنيات بالشفاء العاجل للمصابين.

وقُتل 13 عنصرا من الشرطة الاتحادية العراقية وأُصيب 3 آخرون بجروح في هجوم على حاجز أمني في محيط جنوب كركوك، نفّذه تنظيم داعش الإرهابي ليل السبت -الأحد، وفق ما أفاد ضابط رفيع المستوى ومصدر طبي وكالة فرانس برس. 

ويُعدّ هذا الهجوم من أكثر الهجمات دموية التي تعرّضت لها القوات الأمنية منذ بداية العام الحالي في مناطق جنوب كركوك، حيث توجد خلايا نائمة للتنظيم الذي هُزم رسميا في العام 2017، وتستهدف بشكل متكرر القوات الأمنية العراقية.

بدأ الهجوم الذي استهدف اللواء 19 ضمن الفرقة الخامسة للشرطة الاتحادية بالقرب من قرية سطيح التابعة لناحية الرشاد (65 كلم جنوب كركوك)، قبيل منتصف الليل واستمر لعدة ساعات، وفق المسؤول الأمني. 

وأوضح أن "الهجوم بدأ بإطلاق نار من عناصر تنظيم داعش الإرهابي استهدف حاجزا أمنيا للشرطة الاتحادية وأدى لمقتل وجرح عدد منهم"، مضيفا "ثم انفجرت ثلاث عبوات ناسفة استهدفت رتلا لقوات كانت متوجهة للمساندة في صد الهجوم".

وأضاف "قُتل 13 من عناصر الشرطة الاتحادية وأصيب 3 آخرون بالهجوم". 

ويرى هذا المسؤول أن "خلايا التنظيم أصبحت نشطة في المناطق المحيطة بكركوك بسبب غياب الإسناد الجوي ونقص الدعم العسكري، خصوصا أن محافظة كركوك محاذية لمحافظتي صلاح الدين وديالى" اللتين كانتا معقلين مهمين للإرهابيين.

أخبار ذات صلة

newsletter