مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

تتويج البطل الأردني أحمد هندي

هندي يحرز الميدالية الرابعة للأردن بالألعاب البارالمبية طوكيو ٢٠٢٠

هندي يحرز الميدالية الرابعة للأردن بالألعاب البارالمبية طوكيو ٢٠٢٠

نشر :  
منذ سنتين|
اخر تحديث :  
منذ سنتين|

توج البطل الأردني أحمد هندي، صباح اليوم السبت، بالميدالية الذهبية، ضمن منافسات رمي الجلة F34، بدورة الألعاب البارالمبية (طوكيو 2020 )، والتي تختتم يوم غد في العاصمة اليابانية.


اقرأ أيضاً : اللجنة البارالمبية تقدم وفدها المشارك في "بارالمبيك طوكيو 2020" - صور


ونجح هندي في إحراز المركز الأول ونال الميدالية الذهبية بعد أن حطم الرقم القياسي العالمي - المسجل باسمه سابقاً - وحقق رقما بارالمبيا جديدا قدره 12.25 متر.

وتعتبر الميدالية الذهبية الرابعة للأردن مع ختام مشاركة فريقنا البارالمبي بالنسخة الحالية من دورة الألعاب البارالمبية (طوكيو 2020) بعد 3 ذهبيات حققها أبطال المنتخب الوطني لرفع الأثقال وهم عمر قرادة وعبدالكريم خطاب وجميل الشبلي إلى جانب برونزية تحققت من خلال لاعبة كرة الطاولة ختام أبو عوض.

وتعد المشاركة في بارالمبيك طوكيو الأولى لأحمد هندي إلا أنه يملك سجلا رياضيا حافلا في البطولات العالمية وسطع نجمه منذ 2015 وتوج بالعديد من الميداليات خلال مشاركاته بالبطولات القارية والعالمية، وهو صاحب الرقم القياسي العالمي في اللعبة.

وحطم اللاعب احمد هندي الرقم القياسي العالمي مرتين حيث نال ذهبية مسابقة دفع الكرة الحديدية خلال مشاركته ببطولة العالم لألعاب القوى البارالمبية التي جرت في دبي شهر تشرين الثاني عام 2019، بعد أن تمكن من رمي الكرة لمسافة 12.17 متر ، بينما توج بالميدالية الذهبية والرقم العالمي لأول مرة لهذه الفئة في دورة الألعاب البارالمبية الآسيوية جاكرتا 2018، بعدما رمى الكرة الحديدية وقتها إلى 12.7 متر.

يذكر أن المشاركات السابقة للأردن في الألعاب البارالمبية والتي بدأت عام 1984 تحقق خلالها ميدالية ذهبية واحدة كانت من خلال مها البرغوثي في منافسات كرة الطاولة في سيدني عام 2000.