النشميات الى نهائي كأس العرب لكرة القدم

رياضة
نشر: 2021-09-03 21:05 آخر تحديث: 2021-09-03 21:09
منتخب النشميات
منتخب النشميات

تمكن المنتخب الوطني لكرة القدم للسيدات من تحقيق فوزا كبيرا على نظيره المصري بنتيجة (5/2)، في نصف نهائي كأس العرب والمقامة حاليا في العاصمة المصرية القاهرة.


اقرأ أيضاً : منتخب النشميات يعلن قائمته المشاركة في بطولة كأس العرب - صورة


اهداف النشميات جاءت عبر كل من روزبهان فريج "هدفين"، ميساء جبارة "هدفين" وشهناز جبرين هدف.

وكان منتخب النشميات قد افتتح البطولة بالخسارة من الجزائر بنتيجة (3/1)، قبل أن يتغلب على شقيقه الفلسطيني بنتيجة (4/1).

هذا وسيلاقي المنتخب الوطني في المباراة النهائية الفائز من مواجهة الجزائر وتونس.

وكانت البطولة انطلقت يوم الثلاثاء 24 من آب الماضي، وتستمر حتى الـ6 من أيلول الحالي، بمشاركة نشميات الأردن بقيادة المدرب البرتغالي ديفيد ناشيمينتو.

مدرب منتخب النشميات، ديفيد ناشيمينتو، قال في وقت سابق، إن البطولة العربية تعتبر مرحلة الإعداد الأخيرة لمنتخب السيدات قبل المشاركة في التصفيات الآسيوية منتصف أيلول المقبل.

وأضاف ناشيمينتو "مستوى المنتخبات المشاركة سيعزز بلا شك من خبرة وجاهزية لاعباتنا قبل التصفيات، نتطلع لمواجهة الجزائر في المباراة الافتتاحية ونسعى لتقديم مستوى مميز.

وتابع "هدفنا من البطولة هو تحقيق اللقب بلا شك.. لكننا أيضا أمام فرصة حقيقية للوقوف على مدى جاهزية المنتخب للمحطة الآسيوية".

وقال الموقع الرسمي لاتحاد كرة القدم، إن المشاركة في هذه البطولة تأتي في إطار استعدادات المنتخب لخوض التصفيات الآسيوية عن المجموعة السابعة التي تقام في أوزبكستان إلى جانب منتخبي إيران وبنغلادش الشهر المقبل.

وتضم قائمة المنتخب 23 لاعبة: ملك شنك، شيرين الشلبي، روند كساب، ميساء جبارة، آية المجالي، شهناز جبرين، لونا المصري، انشراح الحياصات، العنود إيهاب، رند أبو حسين، مي سويلم، بانه البيطار، روزبهان فريج، لينا الصاحب، لين البطوش، إيناس الجماعين، تالا البرغوثي، زينة حازم، ريتال الشوبكي، نور زوقش، تسنيم سليم، تقى غازي، تسنيم أبو الرب.

وكان الاتحاد الآسيوي أعلن مواعيد مباريات المجموعة السابعة لتصفيات كأس آسيا، بعد نقل المنافسات من بنغلادش إلى أوزبكستان على ملعب بونيودكور.

وبحسب الجدول، يلتقي منتخب السيدات نظيره البنغالي 19 أيلول، قبل مواجهة إيران 25 من الشهر ذاته، على أن يتأهل بطل المجموعة إلى النهائيات التي تستضيفها الهند 2022.

أخبار ذات صلة

newsletter