Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
غزة: انتشال جثامين ثلاثة مواطنين جنوب القطاع | رؤيا الإخباري

غزة: انتشال جثامين ثلاثة مواطنين جنوب القطاع

فلسطين
نشر: 2021-09-03 20:31 آخر تحديث: 2021-09-03 20:31
غزة: انتشال جثامين ثلاثة مواطنين جنوب القطاع
غزة: انتشال جثامين ثلاثة مواطنين جنوب القطاع

أعلنت وزارة الداخلية والأمن الوطني في قطاع غزة، الجمعة، انتشال فرق الإنقاذ جثامين ثلاثة مواطنين من باطن الأرض في المنطقة الحدودية مع مصر جنوب محافظة رفح /قطاع غزة، بعد ما فُقدت آثارهم مساء الخميس.


اقرأ أيضاً : شهيد و15 إصابة برصاص الاحتلال الإسرائيلي شرق غزة


وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية والأمن الوطني في قطاع غزة إياد البزم، إنه جرى نقل الجثامين للمستشفى، وستستكمل الأجهزة المختصة إجراءاتها في متابعة الحادث.

من جهته اخرى اعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، الخميس، استشهاد مواطن وإصابة 15 آخرين، بجراح مختلفة، مساء الخميس، من جراء اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي على المتظاهرين في فعاليات الأرباك الليلي شرق قطاع غزة.

وقالت الوزارة في بيان صحفي، إن مواطنا في السادسة والعشرين من العمر استشهد متأثرا بجراحه التي أصيب بها برصاص الاحتلال في البطن شرق جباليا، شمال قطاع غزة.

وأشارت إلى أن إجمالي الإصابات بلغ 15 مواطنا بجراح مختلفة، من بينهم 5 أطفال في المناطق الشرقية لقطاع غزة.

من جهة أخرى، أفرجت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، مساء الجميس، عن الأسيرة الفلسطينية الحامل أنهار الديك.

وأفاد محام هيئة شؤون الأسرى والمحررين أكرم سمارة، وكيل الدفاع عن الأسيرة المحررة الديك، بأن محكمه عوفر العسكريه قررت الافراج عنها بكفالة مالية مدفوعة قيمتها 40 الف شيقل، مع إقامه جبريه في منزل عائلتها في بلدة كفر نعمة.

وأوضحت الهيئة أن محكمة عوفر عقدت يوم أمس الأربعاء جلسة للنظر في طلب اخلاء السبيل المقدم من قبل محام الهيئة للإفراج عن الأسيرة الديك، وأرجأ قاضي المحكمة القرار النهائي ليوم الأحد القادم، وبجهود قانونيه من قبل وكيل الدفاع تمكن من إنتزاع قرار باخلاء سبيلها ، حيث سيتم الإفراج عنها اليوم الخميس من سجن الدامون .

يشار إلى أن الأسيرة أنهار الديك (26 عامًا) من قرية كفر نعمة غرب رام الله، اعتقلت في الثامن من مارس/آذار الماضي الذي يمثل يوم المرأة العالمي، وكانت حاملا في شهرها الثالث وقبعت في ظروف قاسية دون مراعاة حالتها الصحي، وستكون الحالة التاسعة التي تضع مولودها في سجون الاحتلال إن لم يُفرج عنها سريعًا وقد تداهمها آلام المخاض في أي لحظة.

وكانت الديك قد بعثت برسالة مؤلمة قبل أيام من سجن الدامون الإسرائيلي، عبرت فيها عن وجعها وخوفها من الولادة داخل السجن الإسرائيلي.

وكتبت في رسالتها "اشتقت لجوليا بشكل مش طبيعي... قلبي واجعني عليها ونفسي أحضنها وأضمها لقلبي... الوجع الي في قلبي لا يمكن أن يكتب في سطور".

وقالت "شو أعمل إذا ولدت بعيد عنكم وتكلبشت وأنا أولد وإنتوا عارفين شو الولادة القيصرية بره! كيف بالسجن وأنا مكلبش لحالي".

وأضافت الديك "آآخ يا رب طمعان في رحمتك... أنا كثير تعبانة وصابني آلام حادة في الحوض ووجع قوي في اجري نتيجة النوم على "البرش" مش عارفة كيف بدي أنام عليه بعد العملية".

وتساءلت بألم "وكيف بدي أخطو خطواتي الأولى بعد العملية وكيف السجانة تمسك إيدي باشمئزاز".

ووفق الأسيرة الديك "لسا بدهم يحطوني في العزل أنا وابني ويا ويل قلبي عليه عشان الكورونا".

وأردفت "مش عارفة كيف راح أقدر أدير بالي عليه وأحميه من أصواتهم المخيفة وقد ما كانت أمه قوية راح تضعف قدام اللي بعملوه فيها وفي باقي الأسيرات".

وختمت الأسيرة الديك رسالتها "طالبوا كل حر وشريف بغار على عرضه وشرفه بأن يتحرك ولو بكلمة... خطية هالولد في رقبة كل واحد مسؤول وقادر يساعد وما بساعد".

وفي مارس الماضي اعتقل الاحتلال الأسير الديك وهي في بداية حملها.

انهار الديك، أسيرة فلسطينية دخلت شهرها التاسع من الحمل، وسط مطالبات بالضغط على الاحتلال للإفراج عنها لتلد جنينها وسط عائلتها وفي ظروف أفضل ورعاية مناسبة. 

وتعيش الاسيرات الفلسطينيات ظروفًا صعبة داخل سجون الاحتلال، انهار الديك واحدة منهم، ودخلت منذ ايام الشهر التاسع من حملها، ستنجب طفلها علاء بعملية قيصرية بينما هي مقيدة في سرير المشفى. 

وتحتاج المرأة رعاية خاصة في آخر مراحل حملها، تتحدث والدتها عن مخاوفها من فدانها لهذه الرعاية خلال هذه المرحلة وبعد ولادتها. 

أخبار ذات صلة

newsletter