ضبط شاحنة تحمل قاربا بأبعاد تزيد على الحد المسموح

الأردن
نشر: 2021-09-03 17:25 آخر تحديث: 2023-06-18 15:28
الشاحنة التي تم ضبطها
الشاحنة التي تم ضبطها

قالت إدارة الدوريات الخارجية، إنها تمكنت من ضبط مركبة شحن (لوبوي) تحمل قاربا بأبعاد وارتفاعات تزيد على الحد المسموح به دون الحصول على تصريح.


اقرأ أيضاً : ضبط مركبة تسير بسرعة جنونية على طريق المطار


ونبهت الدوريات الخارجية إلى أن مسير مركبات الشحن التي تنقل حمولات ذات بروز وارتفاعات عالية تزيد على الحد المسموح به تستدعي أولا الحصول على موافقة وتصريح من الجهات المعنية، ومرافقة أمنية ومركبة سيطرة ترافق هذا النوع من المركبات من بداية انطلاق المسير وحتى الوصول إلى الوجهة المنوي الذهاب إليها، والمرافقة الأمنية تقوم بالدلالة وكشف الطريق عن أي معوقات وكدليل للآخرين بمسير هذه الأحجام الكبيرة على الشارع العام.

في حال ضبط أي مركبة دون وجود هذه الشروط يتم التعامل معها مباشرة من قبل مجموعاتنا في الميدان وحسب القانون.

وفي سياق آخر، وخلال يوم أمس الخميس، ضبط العاملون في إدارة الدوريات الخارجية، مركبة تسير بسرعة 194 كم/ بالساعة على طريق المطار.

وقالت الدوريات الخارجية، إن حماية الأرواح والممتلكات من خلال التصدي للمخالفات الخطرة والتي كان منها ضبط مركبة تسير بسرعة 194 كم بالساعة على طريق المطار وبكب شحن قام بتحميل 20 راكب بالصندوق الخلفي.

وفي ذات السياق، قالت إدارة السير إن حركة سير نشطة على كافة الطرق الرئيسية بمختلف المحافظات وانتشار واسع لرقباء السير لتنظيم الحركة المرورية وتأمين الوصول الأمان لمستخدمي هذه الطرق والتعامل الفوري مع بعض المعيقات المرورية.


اقرأ أيضاً : ضبط مركبة تسير بسرعة جنونية و"ديانا" تحمل 22 راكبا


وأضافت إدارة السير أن تنفيذ الخطط المرورية الشاملة بمختلف المحافظات أثمرت  في ضبط مروري كامل وعدم تشكل أي معيقات أمام المدارس أو نتيجة لفتح كامل القطاعات.

وشددت الإدارة على عدم استخدام باصات النقل المشترك في نقل طلاب المدارس بحمولات إضافية غير قانونية تشكل خطورة على صحة وسلامة الطلاب.

وفي وقت سابق، قالت الدوريات الخارجية إنها تعمل على مراقبة السرعات العالية والتجاوزات حتى في الأوقات الليلية لمنع وقوع حوادث على الطرق، مشددة على الالتزام والتقيد بشواخص تحديد السرعة على مختلف الطرق.

أخبار ذات صلة

newsletter