انطلاق فعاليات تمرين النجم الساطع 2021 في مصر

الأردن
نشر: 2021-09-02 22:57 آخر تحديث: 2023-06-18 15:11
انطلاق فعاليات تمرين النجم الساطع 2021 في مصر
انطلاق فعاليات تمرين النجم الساطع 2021 في مصر

انطلقت، الخميس، فعاليات تمرين النجم الساطع 2021، في جمهورية مصر العربية، بمشاركة قوات من البلد المضيف والأردن والولايات المتحدة الأمريكية وقبرص واليونان والباكستان والسعودية وفرنسا إلى جانب 13 دولة بصفة مراقب.


اقرأ أيضاً : القوة الأردنية المشاركة في تمرين "النجم الساطع" تغادر إلى مصر - صور


ويشمل التمرين على عدد من العمليات في مجال مكافحة الاٍرهاب وطرق مكافحة العبوات الناسفة والتدريب على أعمال الإنزال الجوي والبحري والغطس الهجومي، وأعمال التأمين الطبي وتنفيذ الرمايات بالذخيرة الحية من مختلف الأسلحة والتدريب على اقتحام بؤره إرهابية.

وتشارك القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي في التمرين من خلال مختلف صنوفها، إذ أسند لها العديد من الواجبات العملياتية الرئيسية خاصة في مجال القتال في المناطق المبنية ومكافحة الاٍرهاب ومكافحة القرصنة، وبشكل يسهم في تعزيز العلاقات الاستراتيجية والأمنية بين القوات المسلحة الأردنية والدول المشاركة.

من جهتة اخرى استقبل رئيس هيئة الأركان المشتركة اللواء الركن يوسف أحمد الحنيطي، اليوم الأربعاء، في مكتبه بالقيادة العامة، وفداً عسكرياً كويتياً برئاسة اللواء الركن فالح شجاع العتيبي.

وبحث اللواء الركن الحنيطي مع الضيف، أوجه التعاون والتنسيق العسكري المشترك، وسبل تعزيز علاقات التعاون الثنائي بما يخدم مصلحة القوات المسلحة في البلدين الشقيقين.

وفي سياق متصل، تم عقد الاجتماع الخامس للجنة المشتركة للتعاون العسكري بين القوات المسلحة الأردنية والحرس الوطني الكويتي، والمتعلقة بالتعاون والنشاطات والفعاليات العسكرية.

وقال المساعد للتخطيط والتنظيم والموارد الدفاعية العميد الركن الدكتور يوسف الخطيب: إن عقد الاجتماع يأتي في إطار تعزيز العلاقات الثنائية بين القوات المسلحة الأردنية والحرس الوطني الكويتي"، مشيراً إلى عمق العلاقات التي أرسي دعائمها جلالة الملك عبدالله الثاني القائد الأعلى للقوات المسلحة وأخيه سمو الأمير الشيخ نَوَّاف الأحمد الجابر الصباح بين البلدين الشقيقين وتسعى القوات المسلحة الأردنية دائماً على تطويرها للوصول إلى أعلى المستويات، من خلال توظيف الخبرات والإمكانات المتبادلة في المجالات العملياتية والتدريبة والتقنية.

من جانبه قال اللواء الركن العتيبي: " إن علاقة الحرس الوطني الكويتي بالقوات المسلحة الأردنية قائمة على تكامل الأدوار من خلال تفعيل التدريب المشترك وتبادل الخبرات في المجالات اللوجستية والتدريبية"، مؤكداً استمرار عقد هذه اللقاءات الدورية للتنسيق وترتيب الزيارات التبادلية وتكثيف الجهود المبذولة في مجالات التعاون العسكري المشترك وبما يخدم مصلحة البلدين الشقيقين.

حضر الاجتماع عدد من كبار ضباط القوات المسلحة في الجيشين الشقيقين.

أخبار ذات صلة

newsletter