ضبط اعتداءين على المياه في الأغوار وجرش

محليات
نشر: 2021-09-02 17:20 آخر تحديث: 2021-09-02 17:20
اعتداء على مصدر مائي
اعتداء على مصدر مائي

ضبطت وزارة المياه والري، بالتعاون مع وزارة الداخلية ومديرية الأمن العام، بئرا مخالفة في منطقة الأغوار، واعتداء على مصدر مائي في محافظة جرش، يسحب كميات كبيرة من حصص المواطنين المخصصة لغايات مياه الشرب.

وقالت الوزارة، في بيان اليوم الخميس، إنه وضمن جهود الحملة المكثفة التي تنفذها الوزارة تم ضبط الاعتداءين في الأغوار، حيث تم ردم البئر، وكذلك في جرش، حيث تمت إزالة الاعتداء على أحد المصادر المائية بكمية تزيد على 150 مترا مكعبا بالساعة، عبر سحب خطين قطر 4 انش و2 انش لتعبئة برك وصهاريج بطريقة مخالفة.


اقرأ أيضاً : بالصور.. ضبط اعتداءات جديدة على المياه لتزويد مزارع في السلط والكرك


وأكدت الوزارة أنها ضبطت عددا من الأشخاص واودعتهم لدى الجهات المختصة، إذ تمت إعادة تصويب الوضع وعمل الضبوطات الخاصة بالواقعة لتحويلها للجهات المختصة.


اقرأ أيضاً : ضبط اعتداءات جديدة على المياه جنوبي عمان


وفي وقت سابق، ضبطت وزارة المياه والري- سلطة المياه عدة اعتداءات جديدة على الخطوط الرئيسية في محافظة البلقاء- السلط ومحافظة الكرك، تبين أنها تسحب كميات كبيرة من المياه لتزويد مزارع وبرك وتعبئة صهاريج بطريقة مخالفة.

وفي التفاصيل بينت الوزارة أنها ضبط اعتداءات على خطين رئيسين في السلط لتزويد مزارع وتعبئة صهاريج وبرك زراعية، واعتداء على أحد الخطوط الرئيسية الناقلة لتزويد بئر كبيرة لسقاية مزارع وأغنام بطريقة مخالفة، لتعمل على إزالتها وإعداد الضبوطات الخاصة بالواقعة.

وأكدت الوزارة أن فرقها التفتيشية ترصد أي اعتداء وتبحث عن كل من يثبت أن له علاقة بمثل هذه الأعمال والمخالفات التي تمس حقوق المواطنين المائية، وتؤثر كثيرا في انتظام تزويد المواطنين بالمياه في هذه المناطق.

وناشدت الوزارة جميع الإخوة المواطنين إلى استمرار التعاون معها والإبلاغ عن حالات العبث بالخطوط أو محاولة الاعتداء عليها، بالاتصال بأرقام مركزها المجانية لما فيه مصلحة وطنية للحفاظ على كل قطرة ماء.

أخبار ذات صلة

newsletter