مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

جائحة كورونا تواصل تفشيها في العالم

آخر تطورات انتشار كورونا في العالم

آخر تطورات انتشار كورونا في العالم

نشر :  
منذ سنتين|
اخر تحديث :  
منذ سنتين|

 

في ما يأتي آخر التطورات المتعلقة بانتشار فيروس كورونا في العالم الخميس في ضوء أحدث الأرقام والتدابير الجديدة والوقائع:

فرنسا: عودة الى المدارس

عاد قرابة 12,3 مليون تلميذ يضعون الكمامات و866,500 مدرّس الخميس إلى الصفوف في فرنسا حيث ستساهم المدارس المتوسطة والثانوية في حملة التلقيح ضد تهديد المتحورة دلتا.


اقرأ أيضاً : كوريا الشمالية ترفض اللقاحات الصينية ضد كورونا


فتسجيل حالة واحدة من كوفيد-19 في صف ابتدائي سيؤدي الى الإغلاق. وفي حال تسجيل إصابة في المدرسة الإعدادية او المدرسة الثانوية، فانه سيتعين فقط على الاشخاص المخالطين غير الملقحين أن يعزلوا أنفسهم لأسبوع.

تايوان تتسلم أول شحنة من لقاحات فايزر

تسلمت تايوان الخميس دفعة أولى من لقاحات فايزر بايونتيك المضادة لفيروس كورونا في عملية تسليم نظمتها اثنتان من مجموعات التكنولوجيا العملاقة وجمعية خيرية بسبب ضغوط دبلوماسية من الصين.

وعلى الرغم من تبرع الولايات المتحدة واليابان بملايين الجرعات في حزيران/يونيو، تبذل تايوان جهودا كبيرة للحصول على عدد كاف من اللقاحات لسكانها البالغ عددهم 23,5 مليون نسمة.

وكان الوضع السياسي الهش أحد الأسباب الرئيسية لهذه الصعوبات.

اسبانيا: عودة السياح وتراجع البطالة

سجلت اسبانيا تراجعا قياسيا للبطالة في آب بفضل انتعاش النشاط السياحي الذي تضرر بقوة في الأشهر الماضية من جراء وباء كوفيد-19.

تراجع عدد الأشخاص المسجلين عاطلين عن العمل بنسبة 2,42% مقارنة مع تموز مع 82,583 طالب وظيفة أقل.

بلجيكا: حجر صحي للملك والملكة

في بلجيكا اضطر الملك فيليب والملكة ماتيلد للالتزام بحجر صحي والغاء كل مواعيدهما الرسمية حتى 6 أيلول بعدما جاءت نتيجة أحد أفراد العائلة المالكة إيجابية بحسب ما أعلن القصر الملكي الخميس.


اقرأ أيضاً : إغلاق مقهى في المفرق لمخالفته أمر الدفاع 32


بحسب مصدر مقرب من الملف، فانه واحد من الولدين الصغيرين من أبناء الزوجين الأربعة (19 و 18 و15 و 13 عاما). لم تكشف أي معلومات حول مصدر إصابة الأمير إيمانويل (15) او الأميرة إيليونور (13).

خضع الملك والملكة اللذان يعتبران حالتين مخالطتين لفحص الكشف عن الفيروس وجاءت نتيجتهما سلبية كما أوضح هذا المصدر لوكالة فرانس برس. وسيخضعان لفحص ثان الاثنين المقبل قبل أن يتمكنا من استئناف أنشطتهما. الملكة والملكة ملقحان بالكامل ولم يتم إعطاء توضيحات بهذا الشأن بخصوص أولادهما الأربعة.

النروج ترجىء إعادة الفتح بالكامل 

أرجأت النروج مجددا الخميس الرفع الكامل للقيود الصحية على خلفية عدد قياسي من الإصابات الجديدة بكوفيد-19 في الأيام الماضية ووسعت نطاق عرض اللقاحات ليشمل فئة 12-15 عاما.

وقالت رئيسة الوزراء ارنا سولبرغ في مؤتمر صحافي إن "مواصلة إعادة فتح البلاد اليوم ستزيد من مخاطر الإصابة" وذلك قبل أيام من الانتخابات التشريعية التي يواجه فيها ائتلافها اليميني صعوبات.

الفيليبين: أكثر من مليوني إصابة

اجتازت الفيليبين الأربعاء عتبة مليوني إصابة فيما يواصل الارخبيل تسجيل عدد قياسي من الإصابات المرتبطة بالمتحورة دلتا.

كوريا الشمالية ترفض لقاحات صينية

قالت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) الخميس إن كوريا الشمالية رفضت نحو ثلاثة ملايين جرعة من لقاح صيني ضد كوفيد-19 واقترحت أن يتم تقديمها إلى الدول الأكثر حاجة لها.

وكان النظام الكوري الشمالي الذي يُعرف نظامه الصحي بأنه متهالك من أوائل الدول في العالم التي أغلقت حدودها لمنع انتقال فيروس كورونا إلى أراضيها بعدما ظهر لدى الصين المجاورة. ومنذ ذلك الحين، تؤكد بيونغ يانغ باستمرار أن الوباء لم يصل إلى أراضيها، وهو ما يشكك فيه العديد من الخبراء. 

الولايات المتحدة أتلفت 15 مليون جرعة لقاحات 

أتلفت الولايات المتحدة ما لا يقل عن 15,1 مليون جرعة من اللّقاحات المضادّة لكوفيد-19 منذ الأول من آذار، وفقاً لتقرير بثّته "إن بي سي نيوز" الأربعاء.

وتتنوّع أسباب إهدار الجرعات وتشمل قوارير متشققّة وأخطاء في تمييع اللّقاحات وأعطال في ثلاجات التخزين.

4,5 مليون وفاة في العالم

تسبّب فيروس كورونا بوفاة ما لا يقل عن 4,529,715 شخصا في العالم منذ أبلغ مكتب منظمة الصحة العالمية في الصين عن ظهور المرض نهاية كانون الأول/ديسمبر 2019، حسب تعداد أجرته وكالة فرانس برس استناداً إلى مصادر رسميّة الخميس عند الساعة 10,00 ت غ.

والولايات المتحدة هي أكثر الدول تضررا لناحية الوفيات (642,081) تليها البرازيل (581,150 وفاة) والهند (439,529 وفاة) والمكسيك (260,503 وفيات) والبيرو (198,329 وفاة).

وتعتبر منظمة الصحة العالمية، آخذةً بالاعتبار معدّل الوفيات الزائدة المرتبطة بشكل مباشر أو غير مباشر بكوفيد-19، أن حصيلة الوباء قد تكون أكبر بمرتين أو ثلاث مرات من الحصيلة المعلنة رسمياً.