Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
إعلان نتائج الشامل الأحد المقبل | رؤيا الإخباري

إعلان نتائج الشامل الأحد المقبل

الأردن
نشر: 2021-09-02 15:11 آخر تحديث: 2021-09-02 15:20
طلاب فرحون بتخرجهم
طلاب فرحون بتخرجهم

يعقد رئيس جامعة البلقاء التطبيقية، رئيس اللجنة العـليا لامتحان الشهادة الجامعية المتوسطة، الدكتور عبدالله سرور الزعبي، مؤتمراً صحفياً، في تمام الساعة الحادية عشر صباحاً يوم الأحد المقبل، في مركز الجامعة بالسلط لإعلان نتائج الامتحان الشامل للدورة الصيفية 2021.


اقرأ أيضاً : طلبة دبلوم الصيدلة يشكون أسئلة من خارج الخطة.. والزعبي يوضح لرؤيا


وكانت قد بدأت صباح السبت الموافق الحادي والعشرين من شهر آب/أغسطس فعاليات الامتحان النظري للشهادة الجامعية المتوسطة "الشامل" في دورتها الصيفية لهذا العام.

وقال الزعبي، إنه تقدم للامتحان في هذه الدورة 12,982 طالبا من ضمنهم 152 طالبا من طلبة الدبلوم الفني من 49 كلية جامعية وجامعية متوسطة تشرف عليها جامعة البلقاء التطبيقية.

 وبين أنه يتقدم للامتحان 10,721 طالبا منتظم بالدراسة، و 1604 طلاب معيدين، و525 طالبا يتقدمون لرفع معدلهم و132 طالبا مستنفذا لحقه. 

ومراعاة للظروف التي فرضتها جائحة كورونا، قال الزعبي إنه تم توزيع الامتحان النظري لكل ورقة على يومين.

وأضاف الزعبي، أن عدد الطلبة المسجلين للتقدم في هذه الدورة بلغ 13115 طالبا وطالبة من 51 كلية جامعية، وحكومية، وخاصة، وعسكرية، ووكالة الغوث، مشيرا إلى أنه أكبر عدد منذ 15 عاما.


اقرأ أيضاً : الجيش يفتح باب التجنيد - تفاصيل


ولفت النظر إلى أن عدد التخصصات التي ستخضع للامتحان 157 تخصصا دراسيا.

هذا واشتكى عدد من طلبة الدبلوم الشامل تخصص الصيدلة "الخطة الجديدة" من الأسئلة التي وضعت لهم في امتحان الورقة الثالثة "التخصص" في الدبلوم.

وقال الطلاب لـ"رؤيا" أن الاسئلة من خارج المنهاج، وأن الأسئلة جديدة استنتاجية، ويوجد أسئلة صيغتها خطأ -وفق قولهم- بحيث إن هناك 100 سؤال في الامتحان وكل سؤال عليه 3 علامات.

وأضاف الطلاب أنهم شعروا بصدمة كبيرة عندما جاءت أسئلة كثيرة من مواد خارج الخطة، مثل أسئلة "المايكرو والفسيولجي والبيوكمستري"، مؤكدين أن هذه المواد غير داخلة في خطتهم الدراسية.

ونفذ الطلاب يوم الثلاثاء الماضي، اعتصاما أمام جامعة البلقاء التطبيقية في السلط، مناشدين بوجوب إيجاد حل إما بإعادة الإمتحان حسب الخطة الموجودة، أو رفع علامات حسب المنطق.

من جهته قال رئيس جامعة البلقاء التطبيقية الدكتور عبدالله الزعبي إنه شكل جنة خاص لدراسة الأسئلة التي تم وضعها في امتحان الصيدلة والتحقق منها.

أخبار ذات صلة

newsletter