الملك يبحث مع الرئيس المصري توسيع آفاق التعاون بين البلدين

محليات
نشر: 2021-09-02 13:18 آخر تحديث: 2021-09-02 13:19
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

بحث جلالة الملك عبدالله الثاني والرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، في القاهرة اليوم الخميس، العلاقات المتينة التي تجمع البلدين، مؤكدين أهمية مواصلة العمل على تعزيزها.

 


اقرأ أيضاً : الملك يصل القاهرة للمشاركة في قمة ثلاثية


وعقد الزعيمان لقاء قبيل بدء أعمال القمة الأردنية المصرية الفلسطينية، بحثا خلاله سبل توسيع آفاق التعاون بين الأردن ومصر في مختلف المجالات، بما يحقق مصالحهما المشتركة.

وتطرق الزعيمان إلى الأزمات التي تشهدها المنطقة، ومساعي التوصل إلى حلول سياسية لها، حيث تم التأكيد على مواصلة التنسيق والتشاور تجاه مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية.

وحضر جانبا من اللقاء رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة، ورئيس مجلس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولي.

وكان جلالة جلالة الملك عبدالله الثاني، قد وصل اليوم الخميس إلى مطار القاهرة للمشاركة بالقمة الثلاثية الأردنية المصرية الفلسطينية.

وغادر جلالة الملك أرض الوطن، اليوم الخميس، متوجها إلى القاهرة للمشاركة في قمة ثلاثية مع الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي والرئيس الفلسطيني محمود عباس، في إطار التنسيق والتشاور المستمرين بين البلدان الثلاثة.


اقرأ أيضاً : قمة ثلاثية أردنية فلسطينية مصرية في القاهرة الخميس


وتأتي مشاركة جلالته في القمة، ضمن الجهد الدبلوماسي الذي يقوده من أجل دعم الأشقاء الفلسطينيين لنيل حقوقهم المشروعة وتحسين ظروفهم المعيشية، فضلا عن تهيئة المناخ المناسب لاستئناف المفاوضات بين الفلسطينيين والإسرائيليين، على أساس حل الدولتين.

وأدى سمو الأمير علي بن الحسين، اليمين الدستورية، نائبا لجلالة الملك، بحضور هيئة الوزارة.

أخبار ذات صلة

newsletter