Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
حي نوارة الغربي في المفرق بلا مياه منذ أعوام | رؤيا الإخباري

حي نوارة الغربي في المفرق بلا مياه منذ أعوام

الأردن
نشر: 2021-09-01 14:58 آخر تحديث: 2023-06-18 12:52
بئر ماء في حي نوارة الغربي بمحافظة المفرق
بئر ماء في حي نوارة الغربي بمحافظة المفرق

يعاني مواطنون في حي نوارة الغربي في محافظة المفرق من عدم تمكنهم من الحصول على اشتراكات للتزود المائي منذ عدة أعوام.


اقرأ أيضاً : بالفيديو.. إطلاق مبادرة "الخالدية أجمل" في محافظة المفرق


وقال المواطن عبدالله الشلبي، اليوم الأربعاء، إن 20 منزلا بلا مياه منذ أعوام على الرغم من أن الحي منظم ومرخص، لافتا إلى أن المشكلة تكبدهم مصاريف إضافية وتستنزف مواردهم. 

وبين المواطن عمران شديفات أن هذه الحالة انعكست عليهم سلبا باستنزاف مواردهم المالية، جراء اضطرارهم إلى شراء المياه من الصهاريج الخاصة بأسعار مرتفعة، فضلا عن جهلهم لمصادر تلك المياه. 

بدوره، قال مدير إدارة مياه المفرق الدكتور باسل بصبوص إنه تم الاطلاع على مشكلة عدد من المواطنين في حي نوارة الغربي، موضحا أن حل هذه المعضلة يتطلب تركيب خط مياه ناقل بكلفة 200 ألف دينار، حيث تمت دراسة الموضوع من قبل وزارة المياه والري.

وفي سياق متصل، أعلن وزير المياه والري المهندس محمد النجار، أمس الثلاثاء، أسماء الائتلافات التي تأهلت لتنفيذ مشروع العقبة-عمان لتحلية ونقل المياه (الناقل الوطني)، بطاقة 300 مليون متر مكعب سنويا.

ويعد هذا المشروع من المشاريع الاستراتيجية الوطنية، لتوفير كميات مياه للسنوات العشرين المقبلة، وتماشيا مع أولويات الحكومة في تفعيل المشاريع الكبرى والشراكة مع القطاع الخاص.


اقرأ أيضاً : بدء تشغيل مجمع سفريات المفرق النموذجي الجديد


وبحسب بيان أصدرته الوزارة، الثلاثاء، أكد النجار أن إعلان الشركات المؤهلة لتنفيذ هذا المشروع المهم، يعد خطوة مهمة على طريق إيجاد حلول دائمة لشح المياه في الأردن وتأمين جميع المناطق بكميات مياه كافية.

وبين النجار أن من بين الائتلافات التي تأهلت لتنفيذ المشروع: الشركة الدولية لمشاريع المياه والطاقة (اكوا بور)، وائتلاف شركات هوتا للأعمال البحرية، وعجلان والمار للحلول المائية، وشركات ماربوني وميرديام فيني اوراسكوم ونقل للحلول المائية، وناقل للحلول المائية (سوز- سي سي سي).

وأضاف أنه ستوزع وثائق العطاء الخاصة بالمشروع على الائتلافات المؤهلة في شهر تشرين الثاني المقبل، علما بأن هذه الائتلافات تعتبر من ذوي الخبرة والملاءة المالية.

وكانت "رؤيا" قد سلطت الضوء مرات عدة حول القضية التي لم تحل مشكلتها حتى اليوم.

أخبار ذات صلة

newsletter