Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
شهيد فلسطيني برصاص الاحتلال الاسرائيلي قرب رام الله | رؤيا الإخباري

شهيد فلسطيني برصاص الاحتلال الاسرائيلي قرب رام الله

فلسطين
نشر: 2021-09-01 02:41 آخر تحديث: 2021-09-01 02:41
جندي من الاحتلال الاسرائيلي
جندي من الاحتلال الاسرائيلي

أفادت مصادر رسمية فلسطينية، الثلاثاء، باستشهاد مواطن فلسطيني برصاص الاحتلال الإسرائيلي قرب مدينة رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة.


اقرأ أيضاً : الخارجية الفلسطينية تدين إقامة بؤرة استيطانية جديدة في جنين


وقالت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان صحفي مقتضب إن الارتباط المدني الفلسطيني أبلغها باستشهاد مواطن أصيب برصاص الاحتلال قرب بلدة بيت عور قضاء رام الله.

وأظهر مقطع فيديو جثمان الشهيد وهو محاط بعدد من جنود الاحتلال الإسرائيلي، وشبان فلسطينيين، ووجود سيارة إسعاف فلسطينية.

ولم تفصح المصادر الرسمية الفلسطينية عن هوية الشهيد حتى الآن، لكن مصادر محلية أفادت بأنه رائد يوسف راشد (38 عاما).

من جهته اخرى أدانت وزارة الخارجية الفلسطينية الشروع في إقامة بؤرة استيطانية جديدة قرب حاجز برطعة العسكري، جنوب غرب جنين، معتبرة أنه ضم تدريجي للضفة الغربية.

وأدانت أيضا في بيان صحفي، اليوم الاثنين، انتهاكات الاحتلال المستمرة بحق أبناء الشعب الفلسطيني وأرضه وممتلكاته ومقدساته، وعمليات هدم المنازل المتواصلة في عموم الأرض الفلسطينية المحتلة، خصوصا خاص في القدس، معتبرة أن هذه الانتهاكات ترتقي لمستوى جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية، وأنها إمعان اسرائيلي رسمي في تعميق الاستيطان، وإدامة الاحتلال، وصولا إلى نظام فصل عنصري بغيض.

وحمّلت الخارجية الفلسطينية حكومة الاحتلال الإسرائيلية، المسؤولية كاملة عن نتائج وتداعيات عملياتها الاستيطانية، والتهجير القسري، والتطهير العرقي الذي تمارسه في عموم المناطق المصنفة (ج) التي تشكل غالبية مساحة الضفة، محذرة من التعامل مع تلك الانتهاكات كأمور اعتيادية ومألوفة، كونها باتت تتكرر يوميا.

وطالبت مجلس الأمن الدولي باحترام التزاماته وتحمل مسؤوليته القانونية والأخلاقية تجاه جرائم الاحتلال ومستوطنيه، مشددة على ضرورة تنفيذ قرارات الشرعية الدولية واتخاذ ما يلزم من الإجراءات والتدابير التي يفرضها القانون الدولي لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لأرض دولة فلسطين، كترجمة عملية لمواقف الدول التي تدعي الحرص على تطبيق مبدأ حل الدولتين.

أخبار ذات صلة

newsletter