قطر.. تطعيم 55% من الأطفال بلقاحات كورونا

عربي دولي
نشر: 2021-08-31 10:43 آخر تحديث: 2021-08-31 12:23
تطعيم طفلة بلقاح كورونا في قطر
تطعيم طفلة بلقاح كورونا في قطر

قالت وزارة الصحة العامة القطرية إن نحو 55 في المئة من أطفال قطر من الفئة العمرية 12 إلى 15 عاما، قد حصلوا على اللقاح ضد فيروس كورونا.


اقرأ أيضاً : كورونا يعيد مدارس جنوب إفريقيا عشرين عاما إلى الوراء


وأوضحت رئيسة قسم التطعيمات في الوزارة سها البيات، في بيان، اليوم الثلاثاء، أنه ومع بدء العام الدراسي الجديد، تم اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية لضمان صحة وسلامة الطلاب.

وقالت إن نسبة 50 في المئة من الحضور في المدارس، تضمن عدم الازدحام والتباعد بين الطلاب، وتم تصميم جميع الفصول المدرسية، بحيث تكون هناك مسافة تزيد على 1.5 متر بين كل طالب وآخر.

وأكدت أن هناك تجاوبا جيد جدا في مسألة تطعيم الأطفال، وأنهم متحمسون جدا للحصول على اللقاح.

وقالت إنه في الوقت الحالي تم اعتماد لقاح فايزر- بيونتيك لتطعيم الأطفال في عمر من 12 عاما فما فوق، أما الفئة الأقل من هذا العمر، فلا يوجد تصريح حالي من شركة تصنيع اللقاحات أو من منظمة الغذاء والدواء الأمريكية أو منظمة الصحة العالمية، لتطبيقه على هذه المرحلة العمرية الصغيرة.

وبينت أنه توجد حاليا تجارب سريرية مستمرة منذ عدة أشهر على فئات عمرية أصغر، ونأمل أن يتم قريبا السماح باستخدام اللقاح مع فئات عمرية أصغر من 12 عاما.

وأكدت أنه كلما اتسعت الدائرة العمرية للتطعيم، كلما كان هناك وتيرة متسارعة للعودة لحياة طبيعية وسليمة.


اقرأ أيضاً : في 24 ساعة.. الاحتلال الاسرائيلي يسجل رقما قياسيا بإصابات كورونا


وفيما يتعلق بجائحة كورونا، أعلنت وزارة الصحة لدى كيان الاحتلال الاسرائيلي، اليوم الثلاثاء، عن تسجيل نحو 11 ألف إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، في رقم قياسي هو الأعلى خلال الموجة الرابعة، وذلك بعد إجراء 147 ألف اختبار يوم أمس الإثنين، بلغت النسبة الإيجابية منها 7.5 في المئة.

وتتزامن هذه المعطيات الجديدة والمعدل القياسي مع الإعلان عن فحوى خطة العودة للمدارس وافتتاح العام الدراسي الجديد بانتظام في الأول من أيلول/سبتمبر، التي أقرتها حكومة الاحتلال الإسرائيلي، على الرغم من الانتقادات والأصوات الداعية إلى تأجيل افتتاح العام الدراسي لمدة شهر لحين استكمال حملة التطعيمات وتراجع الجائحة. 

أخبار ذات صلة

newsletter