Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الهواري لرؤيا: اتخذنا الإجراءات كافة لضمان استمرارية التعليم الوجاهي - فيديو | رؤيا الإخباري

الهواري لرؤيا: اتخذنا الإجراءات كافة لضمان استمرارية التعليم الوجاهي - فيديو

الأردن
نشر: 2021-08-30 21:25 آخر تحديث: 2023-06-18 15:19
التعليم الوجاهي - ارشيفية
التعليم الوجاهي - ارشيفية

قال وزير الصحة فراس الهواري إنه تم اتخاذ الإجراءات كافة لضمان استمرارية عودة التعليم الوجاهي، كتطعيم المعلمين حيث تجاوزت النسبة 87%، وتهيئة الصفوف الدراسية والفحوص العشوائية السريعة.


اقرأ أيضاً : الهواري لرؤيا: كورونا سبيقى معنا وغالبا سيتحول إلى مرض موسمي يحتاج للتطعيم السنوي - فيديو


ونوه الهواري خلال استضافته عبر برنانج نبض البلد على شاشة رؤيا الاثنين بأن ظهور أي أعراض على الطلبة يستدعي عدم ذهابه إلى المدرسة، كما أن على أولياء الأمور تلقي المطعوم حتى لا تنتقل العدوى منهم وإليهم بعد فتح المدارس.

وحول الجرعة المعززة، أكد الهواري ان كل أصحاب الأمراض التي تؤثر على المناعة، نشجعهم على تلقي الجرعة الثالثة المعززة خاصة إذا مر عليهم 6 أشهر.

وتابع: "ندرس خلال الفترات القادمة إعطاء الجرعة الثالثة للجميع"، مشيرا ان ما يقوله العلم ورصد الدراسات العلمية وإجراء مثلها في الأردن حتى نعلم حالتنا على الأرض.

وكشف الهواري عن نسبة المناعة المجتمعية اليوم في الأردن، مشيرا الى انها وصلت الى 74%.

وقال الهواري إن الحالة الوبائية في الأردن مستقرة جدا، مشيرا الى نسب دخول المستشفيات ثابتة، والوضع مريح جدا في مستشفيات المملكة.

وأضاف الهواري أن التدرج في فتح القطاعات ساهم باستقرار الحالة الوبائية في الأردن، الا انه في الوقت ذاته لابد من أخذ الحيطة والحذر والمزيد من الانتباه.

وأشار إلى إجراء 12 ألف فحص (PCR) خلال مرحلة الفاقد التعليمي أظهرت اصابة 12 معلما و7 طلبة.

وبين الهواري أن وزارة الصحة تدرس إعطاء جرعة ثالثة معززة من مطعوم كورونا للجميع في المستقبل، مؤكدا أن جميع المطاعيم المستخدمة في الأردن وذلك مبني على دراسات محلية.

ولفت الهواري إلى أن فيروس كورونا سيبقى معنا وغالبا ما سيتحول إلى مرض موسمي يحتاج للتطعيم السنوي، متعهدا بمزيد من الإنجازات لوزارة الصحة.

أخبار ذات صلة

newsletter