Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
"المستشفيات الخاصة" ترحب بتشكيل لجنة أردنية ليبية لحل ملف ديون المستشفيات | رؤيا الإخباري

"المستشفيات الخاصة" ترحب بتشكيل لجنة أردنية ليبية لحل ملف ديون المستشفيات

الأردن
نشر: 2021-08-30 17:27 آخر تحديث: 2023-06-18 15:30
المستشفيات الخاصة ترحب بتشكيل لجنة أردنية ليبية لحل ملف ديون المستشفيات
المستشفيات الخاصة ترحب بتشكيل لجنة أردنية ليبية لحل ملف ديون المستشفيات

رحبت جمعية المستشفيات الخاصة بالاتفاق الأردني الليبي على تشكيل لجنة وزارية مشتركة من الجانبين للوصول إلى حل ملف الديون المستحقة للمستشفيات الخاصة الأردنية على الحكومة الليبية، ووضع إطار زمني للسداد.


اقرأ أيضاً : الاردن ينوّع سياحته لإعطائها دفعا بعد صدمات الربيع العربي


وقالت الجمعية في بيان صحفي الاثنين، إن الاتفاق الذي تم التوصل إليه بعد لقاء رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة مع رئيس وزراء حكومة الوحدة الوطنية الليبية عبد الحميد الدبيبة يعد خطوة إيجابية، والتي انتظرتها المستشفيات الخاصة طويلاً.

وأعرب رئيس الجمعية الدكتور فوزي الحموري عن أمله في أن تباشر اللجنة الأردنية الليبية المشتركة مهام عملها بأسرع وقت ممكن، والتعجيل في صرف مستحقات المستشفيات، مراعاة لما تواجهه من أعباء وضغوطات مالية كان من أسبابها تأخر تسديد ديونها المترتبة على الحكومة الليبية.

وبلغت الديون المستحقة للمستشفيات الخاصة 150 مليون دولار، وفق الحموري، والذي أشار إلى انها تشمل أتعاب أطباء والتزامات تجاه مستودعات المعدات واللوازم الطبية، وتحصيلها يساعد بتحسين الأوضاع المالية لجميع هذه الجهات.

مؤخرا، استقبل رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة في مكتبه بدار رئاسة الوزراء الأحد، رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية عبدالحميد الدبيبة والوفد المرافق.

وأكد رئيس الوزراء خلال اللقاء الذي حضره عدد من الوزراء والمسؤولين من الجانبين على العلاقة التاريخية التي تجمع بين البلدين الشقيقين، مشيراً إلى أهمية تعزيز أواصر التعاون والتنسيق المشترك بينهما في جميع المجالات، بما يخدم مصلحة الشعبين الشقيقين.


اقرأ أيضاً : الاردن يستقطب ربع مليون مريض من الخارج خلال العام الماضي


كما أكد أن الأردن يدعم التوافقات السياسية التي تضمن استقرار وأمن ليبيا ووحدة شعبها، وتساند جهودها في التصدي للإرهاب، مبدياً استعداد المملكة الأردنية الهاشمية لتقديم الخبرات وإلامكانيات التي تحتاجها ليبيا الشقيقة .

ولفت رئيس الوزراء إلى تأكيد جلالة الملك عبد الله الثاني خلال لقائه رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية في قصر الحسينية اليوم على وقوف الأردن إلى جانب ليبيا، ودعمه للجهود السياسية التي تحمي وحدتها وأمنها واستقرارها.

من جانبه، أكد رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية أهمية دور الأردن الاقليمي ومكانة جلالة الملك عبد الله الثاني ودوره في إيجاد حلول للعديد من القضايا والتحديات التي تواجه الدول العربية ودول الإقليم.

وأشاد الدبيبة بالعلاقات التاريخية والعميقة التي تجمع بين الأردن وليبيا، مؤكداً أهمية تعزيز التعاون والتنسيق المشترك بين البلدين حيال العديد من القضايا وفي جميع المجالات.

ولفت إلى تطلع ليبيا للاستفادة من التجربة الأردنية في مجال تطوير الموارد البشرية وفتح آفاق التعاون في هذا المجال، إضافة إلى بحث عقد شراكات بين البلدين في قطاعات التعليم والصحة، إلى جانب اشراك الشركات الأردنية في مشاريع البناء وإعادة الإعمار، والتعاون في مجال الخدمات المصرفية.

واتفق رئيسا الوزراء خلال اللقاء على تشكيل لجنة وزارية مشتركة من الجانبين للوصول إلى تفاهمات وتوافقات لحل ملف الديون المستحقة للمستشفيات الأردنية الخاصة على الحكومة الليبية ووضع إطار زمني للسداد.

أخبار ذات صلة

newsletter