Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
النواب يواصلون مناقشة مشروع البلديات واللامركزية 2021 - فيديو | رؤيا الإخباري

النواب يواصلون مناقشة مشروع البلديات واللامركزية 2021 - فيديو

الأردن
نشر: 2021-08-30 16:34 آخر تحديث: 2023-06-18 15:32
تحرير: سامي جروان
مجلس النواب - ارشيفية
مجلس النواب - ارشيفية

واصل مجلس النواب اليوم الاثنين، في جلسته المسائية، جدول أعمال الجلسة الثانية مناقشة مشروع قانون البلديات واللامركزية لسنة 2021.


اقرأ أيضاً : النواب يستكملون مناقشة مشروع البلديات واللامركزية 2021


وقال النائب أحمد القطاونة إن الكوتة في القانون تأخذ فرصتين في شغل مقاعد المجالس البلدية.

من جهته، قال النائب فريد حداد إن القانون لم يعرف الكوتة، مؤكداً ضرورة تعديل البند الذي يتيح للكوتة أخذ فرصة الرجال في حال تخلف العضو الفائز من النساء عن الكوتة.

أما النائب اسماعيل المشاقبة قال في مداخلته إن نائب رئيس البلدية في القانون لا يجب أن يستمر لسنة كما ورد في القانون في حال تخلف الرئيس عن مقعده، مشيراً إلى ضرورة تعيين وزير الإدارة المحلية لرئيس بلدية في هذه الحالة.

وقال النائب جعفر الربابعة إن رفد الخبرات للبلديات أو اللا مركزية بحاجة إلى اختيار ذوي الكفاءة والمرة على الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين في حال سيكون تعييناً من قبل مجلس الوزراء كما هو وارد في مشروع القانون.

وطالب عدد من النواب بشطب البند الذي يعطي للسلطة التنفيذية صلاحية الرقابة على البيات واللامركزية، مؤكدين أن هذا الدور يعطل سير الديمقراطية في ممارسة البلديات واللامركزية المنتخبة، وأن مصطلح الوزير ورد 79 مرة ما اعتبروه مبالغة في الصلاحيات الممنوحة للسلطة التنفيذية في عمل المنتخبين وتعطيله. 

 

 

أخبار ذات صلة

newsletter