Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
بدء تطعيم طلبة المدارس في فلسطين من كورونا | رؤيا الإخباري

بدء تطعيم طلبة المدارس في فلسطين من كورونا

فلسطين
نشر: 2021-08-30 14:52 آخر تحديث: 2023-06-18 12:45
رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية في أثناء مشاركته في حملة تطعيم طلبة المدارس من فيروس كورونا في رام الله
رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية في أثناء مشاركته في حملة تطعيم طلبة المدارس من فيروس كورونا في رام الله

أطلق رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، اليوم الاثنين، المرحلة الأولى من تطعيم طلبة المرحلة الثانوية في جميع المحافظات من الفئة العمرية 16-18 عاما.

وقال اشتية إن "تلقي المطاعيم هو جزء رئيسي من الأمن القومي الفلسطيني، وعلى جميع الطلبة تلقي المطاعيم وأن يحثوا أسرهم وجيرانهم على ذلك".

وأضاف أن حملة التطعيم لطلبة الثانوية تتزامن مع تطعيم طلبة الجامعات، لتمكينهم من الوصول إلى القاعات الدراسية بأمان.


اقرأ أيضاً : مهم للفلسطينيين حول شهادات التطعيم ضد كورونا


وأضاف "حتى اللحظة هناك 38% من المواطنين تلقوا المطاعيم، مشيرا إلى أن 40 ألف فلسطيني تلقوا المطاعيم أمس الأحد، ما يدل على وعي المواطنين بأهمية المطاعيم لمختلف الفئات العمرية، داعيا المواطنين الى المسارعة في تلقي المطاعيم في المراكز الصحية المنتشرة في جميع المحافظات، التي تزيد على 70 مركزا صحيا، وبعضها يعمل حتى الساعة العاشرة مساء.

وعن جهوزية الحكومة قال اشتية: اشترينا 4 ملايين جرعة من لقاح "فايزر" بتكلفة وصلت الى 27 مليون دولار، إضافة الى مطاعيم وصلتنا من شركات مختلفة كتبرعات، مؤكدا توفر كميات كبيرة من اللقاحات لتحصين المواطنين من الفيروس شديد الخطورة، خاصة على من لم يتلق المطعوم". 

ولفت اشتية إلى انخفاض نسبة التطعيم في قطاع غزة، داعيا المواطنين إلى التوجه لتلقي المطاعيم.


اقرأ أيضاً : فلسطين .. البدء بتطعيم طلبة المدارس من العاشر وحتى الثاني عشر ضد كورونا


وأشار الى أن جميع موظفي الدولة عليهم تلقي التطعيم وأنه في الوقت القريب سيكون على أي مراجع لمؤسسات الدولة أن يتلقى التطعيم.

وأعرب عن أمله أن يتم تجاوز الموجة الرابعة بأقل الخسائر، مؤكدا ضرورة التزام المواطنين بالتباعد الاجتماعي ومراعاة شروط السلامة العامة لضمان عدم العودة الى الإغلاق.


اقرأ أيضاً : 3 وفيات و2411 إصابة جديدة بكورونا في فلسطين


وكانت وزارتا التربية والتعليم، والصحة، أكدتا أن المرحلة الأولى من عملية تطعيم طلبة المرحلة الثانوية المتمثلة بإعطائهم الجرعة الأولى من لقاح "فايزر"، ستبدأ اليوم ومن المتوقع أن تحتاج إلى أسبوعين حتى الانتهاء من تطعيم 255 ألف طالب وطالبة في الضفة وغزة، وهم الفئة المستهدفة في هذه المرحلة.

من جهة أخرى، أعلنت وزيرة الصحة مي الكيلة، اليوم الاثنين، تسجيل 3 وفيات، و2411 إصابة جديدة بفيروس "كورونا"، و558 حالة تعافٍ، فيث الـ24 ساعة الأخيرة.

وأوضحت الكيلة في التقرير اليومي حول الحالة الوبائية في فلسطين، أن الوفيات الثلاث سجلت في قطاع غزة وطولكرم.

وأشارت إلى أن الإصابات الجديدة سجلت على النحو التالي: طولكرم 279، قلقيلية 93، سلفيت 64، نابلس 255، جنين 118، طوباس 35، ضواحي القدس 15، رام الله والبيرة 135، أريحا والأغوار 9، الخليل 46، بيت لحم 8، قطاع غزة 1354.

وأضافت أن حالات التعافي الجديدة توزعت كالتالي: طولكرم 55، قلقيلية 29، سلفيت 17، نابلس 127، جنين 35، طوباس 15، رام الله والبيرة 54، أريحا والأغوار 2، الخليل 2، قطاع غزة 222".

وبينت أن نسبة التعافي من فيروس كورونا في فلسطين بلغت 93.8%، فيما بلغت نسبة الإصابات النشطة 5.1% ونسبة الوفيات 1.1% من مجمل الإصابات.

ولفتت إلى وجود 52 مصابا بفيروس "كورونا" في غرف العناية المكثفة، فيما يُعالج في مراكز وأقسام كورونا في المستشفيات في الضفة الغربية  119 مريضا، بينهم 5 مرضى على أجهزة التنفس الاصطناعي.

وفيما يخص المواطنين الذين تلقوا لقاحات كورونا، بلغ عددهم الإجمالي في الضفة الغربية وقطاع غزة 886,191، بينهم 454,698 تلقوا الجرعتين من اللقاح.

أخبار ذات صلة

newsletter